رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميشيل أوباما تدعو إلى تشجيع تعليم الفتيات في أفريقيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 18:28
ميشيل أوباما تدعو إلى تشجيع تعليم الفتيات في أفريقيا
متابعات:

افتتحت السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميشيل أوباما اليوم، مؤتمراً لمناقشة التحديات الاقتصادية والصحية التي تواجه القارة الأفريقية؛ وذلك بحضور قرينات زعماء وقادة الدول الأفريقية على هامش أعمال القمة الأمريكية الأفريقية المنعقدة حالياً في واشنطن.

ويركز المؤتمر الذي شارك فيه أيضًا الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا بوش على مناقشة تأثير الاستثمار في التعليم والصحة في أفريقيا وتعزير الشراكة بين القطاع العام والخاص.
ودعت ميشيل أوباما خلال كلمتها التي ألقتها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى ضرورة التشجيع على تعليم الفتيات خاصة في أفريقيا محذرة من أن هناك نحو 62 مليون فتاة حول العالم محرومات من التعليم بينما تصل نسبة الفتيات اللائي يستكملن تعليمهن الثانوي إلى أقل من 10 بالمائة في بعض الدول مقابل 85 بالمائة في الولايات المتحدة.
واستطردت أوباما قائلة إن تعليم الفتيات يسمح لهن بالعمل باجور مرتفعة وأكدت ضرورة ترسيخ مفهوم أهمية تعليم الفتاة كما هو الحال بالنسبة للفتية. وقالت إن على الرجال أن يلعبوا دوراً إلى جانب المرأة من أجل تعزيز تعليم الفتيات.
من ناحية أخرى طالبت ميشيل أوباما الدول الأفريقية إلى ضرورة الاستماع إلى صوت الشباب وآرائهم وأفكارهم لتفهم التحديات التي تواجه القارة من منظورهم. وقالت إن الشباب يتطلعون إلى دعم قادة حكوماتهم لتمكينهم والاستماع إليهم والتأكيد على أهمية صوتهم في إيجاد الحلول لمشكلات أوطانهم.

أهم الاخبار