عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول روسي: موسكو تحتاج لتعزيز الإنتاج المحلي

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين اليوم الثلاثاء، عن أن روسيا تحتاج إلى تعزيز إنتاجها المحلي من الأغراض العسكرية والتواصل عبر المركبات الفضائية مع التركيز الرئيسي على إستراتيجية الاستعاضة عن الواردات.

وتابع روجوزين - خلال زيارته لأكبر قواعد نظم المعلومات الفضائية بروسيا ومقرها مدينة كراسنويارسك، حسبما أفادت وكالة أنباء "إيتار تاس"الروسية - أنه في أعقاب سلسلة من الإخفاقات المرتبطة بالعمليات غير الناجحة مع المركبات الفضائية، واجهتنا مهمة صناعة إعادة التنظيم.
ولفت إلى إن ذلك قد يجعل صاروخ (بروتون – إم) يهبط بعد وقت قصير من الخروج من مركز بايكونور الفضائي في وسط كازاخستان، كما أن الصاروخ حرق في الطبقات السميكة عقب فشل المدار

الروسى المدرج بريز –ام في الانفصال عن المركبة الفضائية.
وأضاف المسئول أنه كان هناك اثنان من الأولويات لتطوير هذه الصناعة..أولا: نحن بحاجة إلى زيادة الإنتاج للأغراض العسكرية للمركبة الفضائية"، و هي واحدة من أولويات الدفاع التى تعزز الأمن في بلادنا".. وثانيا: إن موسكو تحتاج إلى مركبة فضائية ذات تقنية عالية، من شأنها تلبية مطالب جميع المستهلكين في جميع أنحاء روسيا مع جميع أنواع الاتصالات والملاحة والجيوديسيا ورسم الخرائط ".