عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان يلتقي بضحايا غرق سفينة سول

بابا الفاتيكان فرانسيس
بابا الفاتيكان فرانسيس الأول

ذكرت مصادر كورية جنوبية، اليوم الثلاثاء، أن بابا الفاتيكان فرانسيس الأول الذي سيقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية في 14 من الشهر الجاري، بالطلاب الناجين وأسر الضحايا في حادث غرق السفينة سيوال.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن اللجنة التحضيرية لزيارة البابا قالت في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء، إن البابا سيلتقي أسر الضحايا والطلاب الناجين في حادث غرق السفينة سيوال الذين سيحضرون قداس عيد انتقال العذراء مريم المقام في ملعب دايجون لكأس العالم في 15 من الشهر الجاري.
وأوضح مسئول في الكنيسة الكاثوليكية أنه من المتوقع أن يلتقي البابا مع الطلاب الناجين وأسر الضحايا بشكل منفصل في أعقاب القداس، ويقدم التعازي إليهم ويستمع إلى ما يتحدثون عنه.
وذكرت اللجنة أنها تجري اتصالات مع أسر الضحايا التي تتظاهر في ساحة كوانج هوا مون التي سيقام فيها الاحتفال لتطويب 124 شهيدا كاثلوكيا كوري .. مطالبين بسن قانون خاص

بحادث غرق السفينة سيوال .. مضيفة أنها تلقت ردودا إيجابية.
وقال المتحدث باسم اللجنة هو يونج يوب إن اللجنة دعت أسر الضحايا إلى التعاون في الاحتفال في ساحة كوانج هوا مون، وتلقت استجابة إيجابية، ولكنها ستكشف عن التفاصيل في المستقبل.
وأفادت اللجنة أنها تلقت إشعارا حول صعوبة حضور مسئولين كوريين شماليين في الكنيسة الكاثوليكية دعتهم إلى حضور القداس للسلام والمصالحة الذي سيقام في كنيسة ميونج دونج الكاثوليكية في 18 من الشهر الجاري.
وأضافت أن الشمال أبلغ في نهاية الشهر الماضي بصعوبة مشاركته في القداس بسبب أشغال مختلفة.. قائلة إن عدم مشاركته لم تؤكد بعد.