رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح : دور مصر المحوري لجم آلة الحرب الإسرائيلية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 12:06
فتح : دور مصر المحوري لجم آلة الحرب الإسرائيلية
وكالات

أكد أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح على الدور المحوري المصري الذي هدف منذ البداية إلى لجم آلة الحرب الإسرائيلية ووقف نهشها لأجساد أطفال ونساء وشيوخ شعب فلسطين وتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات والبنية التحتية .

وشدد عساف - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيزها التي تجسدت في مواجهة العدوان الإسرائيلي الهمجي والصمود في وجهه في الميدان ومن خلال الجهود السياسية المكثفة للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.
وقال إن الأيام القليلة القادمة ستشهد معركة سياسية مع دولة الاحتلال يجب التصدي

لها بمزيد من الوحدة، "بهدف تحقيق أهدافنا الوطنية في إنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة وفك الحصار وصولاً إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز هدف الحرية والاستقلال".
وأضاف أن الهدنة الحالية جاءت ثمرة لصمود شعبنا والجهود السياسة والدبلوماسية التي قادها الرئيس محمود عباس، مشيرا إلى حكمة وصمود عباس في وجه كل المؤامرات التي تستهدف مصادرة القرار الوطني الفلسطيني المستقل، قائلا "أكثر من طرف ومحور إقليمي ودولي كان يسعى إلى الإمساك بالقرار الفلسطيني واستخدامه
كورقة مساومة لتعزيز أدوارهم الإقليمية الوهمية على حساب دماء شعبنا وقضيتنا الوطنية".
وأشار عساف إلى أن المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني وقيادته هي معركة معقدة ومصيرية، فيها الكثير من خلط الأوراق بهدف تصفية القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الواقع العربي والإقليمي والصراعات الطائفية والمذهبية وانهيار الدول الوطنية العربية يسهم في تشجيع العدو الإسرائيلي على تنفيذ مخططاته.
وحذر عساف من المحاولات التي تستهدف وحدة شعب فلسطين، وقال "هذه المحاولات ستزداد في المرحلة المقبلة، بعد أن فشل الاحتلال الإسرائيلي والمحاور الإقليمية بتفتيت ومصادرة قرارنا الوطني.. والرد على كل ذلك هو بمزيد من الوحدة والتلاحم، فالوحدة الوطنية هي وحدها القادرة على إفشال هذه المخططات والمحاولات وهي وحدها من يقودنا إلى النصر وإنجاز أهدافنا الوطنية".

أهم الاخبار