رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء انتشال جثامين الشهداء من قطاع غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، دخول المناطق الشرقية لقطاع غزة لانتشال جثامين الشهداء بعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ لمدة 72 ساعة وانسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي إلى خارج حدود القطاع.

قال الناطق باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة إن الطواقم الطبية والإسعافية دخلت المناطق الشرقية لانتشال جثامين ضحايا العدوان، خاصة في ظل المنع الإسرائيلي للطواقم في الاستمرار بعملها والاستهداف المتكرر لهم قبيل سريان الهدنة.
ووفقا للوزارة فإن حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي الذي دخل يومه الثلاثين هذا اليوم بلغت 1865 شهيداً، و9563 جريحاً وأن العدد مرشح للزيادة بعد انتشال جثامين الشهداء من تحت انقاض المنازل المدمرة على حدود القطاع.
فى سياق متصل، أعلن مصدر

عسكري كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي بأن قوات الجيش كافة انسحبت من قطاع غزة مع بدء سريان مفعول الهدنة "الإنسانية" الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.
واعتبر أن عملية الانسحاب جاءت بعد تحقيق أهداف العملية العسكرية بتدمير الأنفاق كافة التي تم اكتشافها والتي وصل عددها الى 32 نفقاً، مؤكداً أن هذه القوات ستبقى في محيط قطاع غزة ومناطق قريبة, ولن يتم تسريح قوات الاحتياط الذي وصل عددهم إلى 82 ألف جندي وضابط.