رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز الـ 72 ساعة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 09:58
وقف إطلاق النار في غزة يدخل حيز الـ 72 ساعة
وكالات

دخل وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية حيز التنفيذ في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي لمدة 72 ساعة .

وقبيل بدء التهدئة المؤقتة، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة استهدفت في أغلبها أراض زراعية شمال ووسط وجنوب قطاع غزة،في حين امطرت المقاومة الفلسطينية المدن الاسرائيلية بوابل من الصواريخ، ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وشرق مدينة القدس.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أنها قصفت مدينة القدس المحتلة بـ4

صواريخ M75 ومنطقة “غوش دان” قرب تل أبيب ب 5 صواريخ من نفس الطراز ، كما قصفت مدن اسدود وكريات ملاخي (شمال شرق غزة) وبئر السبع (جنوب إسرائيل) بسبعة صواريخ جراد.
وقالت الكتائب في بيان عسكري إنه “استمرارا في الرد على جرائم الاحتلال والتي كان اخرها المجازر بحق عائلات البكري وضهير وعويضة ،قامت بقصف عدة مدن صهيونية برشقات من الصواريخ”.
في سياق متصل،قال المتحدث العسكري الاسرائيلي بيتر ليرنر إن قوات جيش الاحتلال ستنسحب بكاملها من قطاع غزة وتنتشر في الجانب الاسرائيلي من الحدود فور دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة صباحا، مؤكداً تواصل عملية ترميم واعادة بناء “السياج الامني”.
وأضاف ليرنر في تصريحات صحفية أن “قوات الجيش الاسرائيلي سيعاد نشرها في مواقع دفاعية خارج قطاع غزة وستحتفظ بتلك المواقع الدفاعية”.
ووافقت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل على دعوة من جمهورية مصر العربية لوقف اطلاق النار لمدة 72 ساعة تبدأ الساعة 8 من صباح اليوم الثلاثاء على أن تبدأ مفاوضات غير مباشرة في القاهرة حول شروط التهدئة.

أهم الاخبار