رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار المعارك بعرسال اللبنانية

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا رئيس "هيئة علماء المسلمين في لبنان" الشيخ مالك جديدة باسم الهيئة إلى وقف اطلاق النار في عرسال وإجلاء الجرحى وتسليم الجنود المختطفين وخروج المسلحين من البلدة لخارج الحدود ودفع الفتنة التي يريد لها البعض أن تشتعل في أرجاء الوطن .

وقال جديدة في تصريح صحفي اليوم: على الجميع التوافق على تحييد وطننا عن الفتن التي تعصف من حولنا".. ودعا "حزب الله للتقيد بقرارات الحكومة اللبنانية بالنأي بالنفس لأن الأحداث سببها اشتراكه في الأزمة السورية".

وأشار إلى معاناة أهل عرسال "المتضامنين مع الجيش اللبناني والذين يعانون من الحصار والأوضاع الإنسانية الصعبة والقصف العشوائي الذي يطال المدنيين والمبادرة التي يقوم بها الغيارى لصالح الأهالي والمؤسسة العسكرية".

وأفادت المعلومات الواردة من بلدة عرسال بشمال شرق لبنان بأن وقفا لإطلاق النار لم يدخل حيز التنفيذ كما كان مقررا عند الساعة السادسة والاشتباكات مستمرة بعنف.

وذكرت قناة "إل بي سي" اللبنانية أن قوة من فوج التدخل في الجيش اللبناني سيطرت على تلة استراتيجية مشرفة على وادي الرعيان .

من جانبها ، ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله أن "الجيش السوري استهدف قافلة لـ"جبهة النصرة" داخل الأراضي السورية كانت متجهة إلى بلدة عرسال لتقاتل ضد الجيش اللبناني .