رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية التركية تدين القصف الإسرائيلي

أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والذي تسببت في مقتل 10 مدنيين على الأقل.

وذكرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية "تي آر تي" أن الخارجية التركية أصدرت بيانا اليوم الاثنين أكدت فيه مشاركة تركيا لرؤية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الاعتداء بأنه "عار أخلاقي وعمل إجرامي".

وقال البيان :"لسوء الحظ، ليست هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل هجمات على مدارس تابعة للأمم المتحدة وتعتبر مأوى للمدنيين الفلسطينيين .. ومن المرعب أيضا أنه تم تنفيذ الهجوم على الرغم من أنه تم إعطاء إحداثيات المدرسة - مثلها مثل جميع منشآت الأمم المتحدة الأخرى في غزة - إلى السلطات الإسرائيلية."

وأكد البيان أن الهجمات الإسرائيلية على منشآت الأمم المتحدة يعد انتهاكا تاما للقانون الدولي وحقوق الإنسان، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل محاسبة إسرائيل على هذه الهجمات غير المسبوقة.

يشار إلى أن عملية قصف المدرسة التابعة للأونروا تسببت فى مقتل 10 نازحين فلسطينيين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح في منطقة دوار النجمة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي تضم عشرات العائلات التي نزحت من بيوتها من شدة القصف المدفعي لتلك المنطقة.