رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفينة بريطانية تستعد لإجلاء مواطنيها من ليبيا

عربى وعالمى

الأحد, 03 أغسطس 2014 19:12
سفينة بريطانية تستعد لإجلاء مواطنيها من ليبيا
وكالات:

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية تقارير تشير إلى أن الحكومة البريطانية تستعد لإجلاء البريطانيين الموجودين حاليًا فى ليبيا، وسط تصاعد العنف فى الدولة الواقعة فى شمال أفريقيا، بواسطة سفينة تابعة للبحرية البريطانية الملكية.

وأوضحت الصحيفة ـ فى تقرير على موقعها الإلكترونى ـ أن سفينة المسح "اتش إم إس" تتجه نحو ميناء العاصمة الليبية طرابلس، ومن المتوقع أن ترسو فى الميناء اليوم.
ومن المتوقع أن يكون على متن السفينة قوات مشاة البحرية

الملكية البريطانية من أجل التقاط المواطنين البريطانيين وحملهم إلى بر الأمان على متن السفينة، التى يعتقد أنه قد تم تحويلها من واجباتها فى البحر المتوسط للمساعدة فى جهود الإنقاذ.
ورفضت وزارة الدفاع البريطانية التعليق على التقارير، على الرغم من أن إقرار البحرية الملكية بوجود السفينة حاليًا فى البحر المتوسط للمساعدة فى عمليات المسح.
وقدمت الخارجية البريطانية النصح لرعاياها بعدم السفر
إلى ليبيا، وأن أى بريطانى غير قادر على ترك طرابلس بواسطة السفينة، ينبغى أن يبحث طريقه إلى الوطن عبر الرحلات الجوية التجارية مع المغادرين من مطارات مصراتة ومعتيقة.
وعلقت شركة الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها من وإلى طرابلس، بسبب الوضع الأمنى فى المطار الدولى الرئيسى فى البلاد.
وأشارت الصحيفة إلى أنه يعتقد وجود ما بين 100 و300 بريطانى فى ليبيا، حيث أجبر القتال بين الميليشيات المتناحرة المملكة المتحدة على إغلاق سفارتها، وإجلاء العديد من موظفى القنصلية يوم الإثنين الماضى، لكن بقى السفير البريطانى والموظفون الأساسيون، ومع ذلك فإنهم سيعودون أيضًا إلى المملكة المتحدة.
 

أهم الاخبار