رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات فى مدن تركية ضد تنظيم "داعش"

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم أنصار حزب الشعوب الديمقراطية الكردي بمشاركة أنصار منظمة حزب العمال الكردستاني تظاهرات في مدينتي بطمان وفان التركيتين على تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش) بعد شنه هجوما على الأكراد السوريين.

وذكرت محطة (سي. إن. إن. تورك) اليوم الخميس أن اشتباكات اندلعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة بعد عدم انصياع المحتجين لتعليمات قوات الشرطة والتفرق من موقع تجمعهم، حيث استخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه فيما استخدم المتظاهرون الألعاب النارية وقنابل المولوتوف.
وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة (حرييت) التركية اليوم أن 800 شاب تركي عبروا إلى الأراضي السورية للقتال في صفوف حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي

السوري، الذي يمثل امتدادا لمنظمة حزب العمال الكردستاني في سوريا، ضد عناصر داعش في مدينة عين العرب في محافظة حلب بشمالي سوريا.
وأضافت الصحيفة أن "اشتباكات عنيفة نشبت بين عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي المسيطرين على مدينة عين العرب المتاخمة للحدود التركية ومقاتلي داعش الذين يحاولون انتزاع المدينة"، مشيرة إلى أن تركيا رفعت التدابير العسكرية على الحدود وأرسلت تعزيزات عسكرية بما في ذلك الدبابات إلى المنطقة.