عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمم المتحدة: إسرائيل دمرت منازل ومستشفيات غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا/ أن برنامج الأغذية العالمي ووكالة "الأونروا" توفر المساعدات من مأوى وغذاء وغيره لنحو 18 ألف فلسطيني من شمال غزة الذين يعيشون حاليا في مدارس الأونروا.

وقال التقرير - الذي صدر اليوم - إن 194 فلسطينيا لقوا حتفهم من بينهم على الأقل 149 مدنيا وأصيب 390ر1 فلسطيني من بينهم 393 طفلا و252 سيدة .. مشيرا إلى تدمير 370ر1 منزلا و79 مدرسة و23 منشأة صحية في غزة تعرضت للتدمير منذ بداية العملية الإسرائيلية.
وأفاد بأن هناك 100ر11 فلسطيني تعرضت منازلهم للتدمير ومازالت صالحة للمعيشة بينما هناك 60 ألف فلسطيني أخر يعيشون في منازل تأثرت بشكل أقل من القصف الإسرائيلي ولكن تحتاج إلى مساعدات .. مؤكدا الحاجة إلى توفير 6 ملايين و850 ألف دولار مساعدات مالية عاجلة لنحو 370ر1 أسرة فلسطينية.
وأضاف أنه تم تدمير خطين من ثلاث

خطوط داخلية للصرف الصحي لمحطة المعالجة بغزة في منطقة الشيخ عجلين وغمرت مياه الصرف الصحي أكثر من 20 دونم من الأراضى الزراعية .. لافتا إلى نقص في الأدوية والمستهلكات في المستشفيات في غزة مما يعوق تقديم الخدمات الصحية وتحتاج غزة إلى 2ر3 مليون دولار شهريا لضمان توفير الأدوية والمستهلكات.
وأوضح أن 19 مركزا صحيا تابعا لوكالة الأونروا مازال يعمل وقد استقبل 852ر7 شخصا في غزة من بينهم 600 طفل الذين حصلوا على التطعيمات والفحص الدوري وقامت الأونروا بالنيابة عن منظمة الصحة العالمية بتوزيع 765ر40 لترا من الديزل منذ يومين علي المنشآت الصحية.