رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق المناورات البحرية الروسية الهندية البحرية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 15 يوليو 2014 11:08
 انطلاق المناورات البحرية الروسية الهندية البحرية
وكالات

بدأت اليوم الثلاثاء المناورات البحرية الروسية الهندية "ايندرا ــ 2014 "، حيث جرت على متن سفينة القيادة الروسـية الطراد الصاروخي "فارياج" التابع لأسطول المحيط الهادي الروسي مراسم إطلاق هذه المناورات .

وقال العقيد البحري رومان مارتوف مدير المكتب الصحفي لدى أسطول المحيط الهادي الروسي - فى تصريح لوكالة أنباء "إيتار ـ تاس" - "سوف تسبق المناورات تدريبات مشتركة على استخدام أنظمة الاتصال واختبار أداء مجموعات التفتيش والمتابعة على الساحل".
وذكر مارتوف أن المناورات البحرية ستجرى في مضيق بطرس الأكبر في بحر اليابان

خلال المرحلة النشطة من المناورات المشتركة التي ستمتد بين 17 و 19 من شهر يوليو الجاري.
ومن المقرر أن يجري البحارة مناورات تكتيكية، ويتدربوا على حماية السفن لدى تنفيذ الدوريات المكشوفة واستبدال المروحيات، وسينفذ البحارة خلال المناورات المهام العملية في مساعدة السفن المنكوبة وسيتدربون على مهام التزود في عرض البحر، إضافة إلى تدريبات مشتركة على تنظيم الدفاع المضاد للغواصات والدفاع الجوي وصد هجمات السفن المعادية.
وستوجه القوات البحرية الروسية والهندية المشاركة في المناورات ضربات صاروخية مدفعية لأهداف بحرية وجوية للعدو المفترض.
وتشارك في المناورات عن الجانب الهندي مدمرة "رانفيجاي"، وفرقاطة "شيفاليك"، وسفينة الإمداد "شاكتي"، وعن الجانب الروسي يشارك فيها طراد "فارياج" وسفينة "أدميرال فينوجرادوف" الكبيرة المضادة للغواصات، وسفينة الإنزال الكبيرة "بيريسفيت" ،وكذلك الطيران البحري للجانبين.
يشار إلى أن موسكو ونيودلهي تواصلان تبادل استضافة مناورات "ايندرا" منذ العام 2003. ففي خريف العام المنصرم نظمت في الهند مناورات برية تدربت فيها قوات البلدين على رصد "مجموعات مسلحة" افتراضية في منطقة شبه صحراوية، وقضت على جميع أفرادها، وشارك في المناورات حوالي 500 عسكري وقرابة 30 آلية، أما مناورات اليوم فسيتدرب بحارة البلدين فيها على مكافحة القراصنة والإرهابيين الافتراضيين.

أهم الاخبار