رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الاشتباكات الليبية

عربى وعالمى

الاثنين, 14 يوليو 2014 22:01
الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الاشتباكات الليبية
وكالات:

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا مساء اليوم (الاثنين) ، عن قلقها البالغ من الاشتباكات التي شهدتها طرابلس ، داعية إلى انعقاد مجلس النواب في أقرب وقت.

وذكر بيان للبعثة اليوم ، أنه تحث جميع الأطراف على وقف العنف فورا والدخول في حوار هادف ، وعلى جميع الأطراف الامتناع عن اللجوء إلي العنف لتحقيق أهدافهم ، حيث لا يمكن معالجة الخلافات السياسية إلا من خلال حوار سياسي بعزيمة جديدة " .

كما دعا بيان البعثة، إلى انعقاد لمجلس النواب الجديد في أقرب وقت ممكن ، واعتبر الاتحاد الأوروبي بأن البرلمان الجديد سيكون في وضع يمكنه من تجسيد الإجماع الوطني ، لتشكيل حكومة تتمتع بدعم سياسي واسع.

وجدد الاتحاد الأوروبي في ختام بيانه ، التزامه بدعم الشعب الليبي لتحقيق تطلعاته للعيش في بلد ديمقراطي ومستقر ومزدهر.

وشهد مطار طرابلس الدولي اشتباكات عنيفة يوم أمس ، درات بين

ثوار الزنتان الذين يقوموا بتأمينه ، وبين مجموعات مسلحة لم تعرف هويتها ، حاولت طرد ثوار الزنتان من المطار والاستيلاء عليه ، مخلفاً سقوط 9 قتلى وأكثر من 30 جريحاً ، بحسب وزارة الصحة .

وأكدت الحكومة الليبية في بيان صحفي ، أن اشتباكات مطار طرابلس الدولي والطريق المؤدي إليه ، شنها قادة مناطقيون لم تصدر لهم أي أوامر عسكرية بالتحرك ، والاضطلاع بأدوار استلام أي مؤسسة حكومية .

وتجددت هذه الاشتباكات مساء اليوم ، حيث سقط عدد من الصواريخ على أرضية المطار ، وأصيبت أحدى الطائرات المدنية المتوقفة بالمطار.

أهم الاخبار