رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الاشتباكات الليبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعربت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا مساء اليوم (الاثنين) ، عن قلقها البالغ من الاشتباكات التي شهدتها طرابلس ، داعية إلى انعقاد مجلس النواب في أقرب وقت.

وذكر بيان للبعثة اليوم ، أنه تحث جميع الأطراف على وقف العنف فورا والدخول في حوار هادف ، وعلى جميع الأطراف الامتناع عن اللجوء إلي العنف لتحقيق أهدافهم ، حيث لا يمكن معالجة الخلافات السياسية إلا من خلال حوار سياسي بعزيمة جديدة " .

كما دعا بيان البعثة، إلى انعقاد لمجلس النواب الجديد في أقرب وقت ممكن ، واعتبر الاتحاد الأوروبي بأن البرلمان الجديد سيكون في وضع يمكنه من تجسيد الإجماع الوطني ، لتشكيل حكومة تتمتع بدعم سياسي واسع.

وجدد الاتحاد الأوروبي في ختام بيانه ، التزامه بدعم الشعب الليبي لتحقيق تطلعاته للعيش في بلد ديمقراطي ومستقر ومزدهر.

وشهد مطار طرابلس الدولي اشتباكات عنيفة يوم أمس ، درات بين

ثوار الزنتان الذين يقوموا بتأمينه ، وبين مجموعات مسلحة لم تعرف هويتها ، حاولت طرد ثوار الزنتان من المطار والاستيلاء عليه ، مخلفاً سقوط 9 قتلى وأكثر من 30 جريحاً ، بحسب وزارة الصحة .

وأكدت الحكومة الليبية في بيان صحفي ، أن اشتباكات مطار طرابلس الدولي والطريق المؤدي إليه ، شنها قادة مناطقيون لم تصدر لهم أي أوامر عسكرية بالتحرك ، والاضطلاع بأدوار استلام أي مؤسسة حكومية .

وتجددت هذه الاشتباكات مساء اليوم ، حيث سقط عدد من الصواريخ على أرضية المطار ، وأصيبت أحدى الطائرات المدنية المتوقفة بالمطار.