رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البشير وافق على مناقشة قانون الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد ممثلو المعارضة في آلية الحوار الوطني بالسودان المعروفة اختصاراً بـ(7+7) موافقة الرئيس عمر البشير على مناقشة مسألة قانون الانتخابات داخل طاولة الحوار، وذلك خلال اجتماع الآلية الأخير مع الرئيس نهاية الأسبوع الماضي.

اقترحت بعض القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني الإبقاء على آلية الـ(7+7) المكونة من أحزاب الحكومة، والمعارضة، وتجاوز مقترح تكوين لجنة ثلاثية من الطرفين لدفع الحوار الوطني.
أوضح عضو آلية الحوار - من جانب المعارضة - مصطفى محمود، الذي يشغل منصب الأمين العام للحزب الاشتراكي الناصري في تصريح اليوم الاثنين- أن اتفاقا جرى في اجتماع الآلية مع الرئيس السوداني على إزالة المعوقات كافة التي تعترض

مسار الحوار الوطني، وإطلاق سراح المعتقلين لبناء جسور الثقة بين الحكومة والقوى الرافضة للحوار، إضافة للاتفاق على مواصلة التشاور مع القوى السياسية لتوحيد الرؤى والمواقف لتحقيق إجماع شامل نحو قضايا الوطن والمواطنين.
وكشف محمود عن اجتماع مع آلية الحوار الحكومية السبت المقبل، تقدم فيه مقترحات الطرفين على مائدة الحوار، تمهيدًا لرفعها لرئاسة الجمهورية، للبدء فورا في عملية الحوار ودفعه للأمام بمشاركة الجميع دون استثناء لأحد.