رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأردن يحذر إسرائيل من سياستها تجاه الأقصى

بوابة الوفد الإلكترونية

حذر الأردن اليوم الأحد إسرائيل من الإمعان في سياساتها وإجراءاتها التي ستؤدي إلى إشعال نيران الكراهية والعنف بسبب استمرار حصار المسجد الأقصى المبارك ومنع المسلمين من الوصول إليه في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل.

وأدان استهداف المصلين الفلسطينيين اليوم في الأقصى والذي أدى إلى إصابة 20 فلسطينيا من المرابطين الصائمين ، إثر فرض القيود على دخول المرابطين والمرابطات وفتح باب المغاربة لتأمين اقتحامات المستوطنين.
وقال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني – في بيان له - إن سلطات الاحتلال تقوم بتسخير كل أدوات القوة العسكرية ضد موظفي وحراس الأقصى بهدف تسهيل اقتحامه من قبل المتطرفين اليهود الذين لا هدف لهم سوى تدنيس المسجد واستفزاز مشاعر المسلمين.

ولفت إلى أن الأردن حذر دائما من الهجمة

التحريضية ضد الأقصى وحرمته ومنع المسلمين من الوصول إليه وهو ما سيخلق بيئة خصبة للعنف في المنطقة.. فيما أشاد بإصرار الفلسطينيين على الوصول للمسجد رغم كل المعوقات والحواجز حتى أنهم اضطروا لإقامة الصلاة في شوارع القدس وأرصفتها في الجمعة الثانية من رمضان على أرض اسفلتيه ملتهبة تحت حرارة الشمس وتحت بنادق المحتل وآلته العسكرية.

ودعا المومني المجتمع الدولي ومنظمات ودول العالم الذي يؤمن بالعدالة والإنسانية إلى أداء واجبها بحماية الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين والشعب الفلسطيني من الانتهاكات الإسرائيلية.