رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع فلسطينيين من قبل المتطرفين اليهود بحيفا

عربى وعالمى

الأحد, 06 يوليو 2014 21:30
مصرع فلسطينيين من قبل المتطرفين اليهود بحيفا
وكالات:

لقى مواطنان فلسطينيان مصرعهما مساء اليوم الأحد دهساً من قبل أحد المستوطنين المتطرفين اليهود في شارع رئيسي بمدينة حيفا، بينما أصيب الثالث بجروح خطيرة.

وقعت عملية الدهس بينما كان المواطنون الثلاثة على جانب الطريق يعملون على إصلاح عطب بسيارتهم ، حيث دهستهم شاحنة كان يقودها مستوطن ، ما أسفر عن وفاة اثنين في الحال ، في حين أصيب الثالث بجروح خطيرة.

جدير بالذكر أن أحد المتوفين عامل يدعى زاهي صبحي أبو حامد (44 عاما) من سكان بلدة قلقيلية بشمال الضفة الغربية ، أما الآخر فهو سائق من بلدة طولكرم شمال الضفة الغربية أيضا ويدعى

أنور سطل (55 عاما) ويقطن في مدينة ياف ، والمصاب هو شقيق الضحية زاهي ، أما المستوطن الذي دهسهما يقيم في مدينة القدس المحتلة.

ومن جانبه ، حمل الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ـ في بيان صدر عنه مساء اليوم الأحد ـ حكومة اسرائيل وإعلامها التحريضي المسؤولية الكاملة عن استشهاد العاملين الفلسطينيين جراء دهسهما بشاحنة يقودها إسرائيلي في شارع رقم 70 بمدينة حيفا.
وقال " إن استشهاد العاملين زاهي صبحي أبو حامد وأنور سطل الذي يعيش في مدينة يافا ،

وإصابة زهير أبو حامد شقيق الشهيد زاهي بهذه الطريقة التي أقدم عليها سائق الشاحنة الإسرائيلي تأتي نتيجة للتحريض العنصري والأجواء العسكرية العدائية التي يمارسها الاحتلال ومستوطنوه في هذه الأيام ضد الشعب الفلسطيني بكل فئاته وفي كل مدنه وقراه وبلداته ومخيماته في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشار بيان الاتحاد الى تزامن هذه الجريمة مع الإعتداء على ثلاثة عمال فلسطينيين اليوم في مدينة الخضيرة من قبل متطرفين إسرائيليين، وعقب الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الطفل المقدسي الشهيد محمد ابو خضير بعد قتله حرق جسده حيا من قبل مستوطنين إسرائيليين.

وطالب الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد منظمة العمل الدولية والإتحاد الدولي لنقابات العمال وعددا من المنظمات الحقوقية الدولية بممارسة الضغط على إسرائيل وبشكل عاجل لوقف جرائم جيشها ومستوطنيها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وعماله.
 

Smiley face

أهم الاخبار