رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نيويورك. ت":

روسيا توبخ أمريكا بإرسالها مقاتلات للعراق

عربى وعالمى

الاثنين, 30 يونيو 2014 16:37
روسيا توبخ أمريكا بإرسالها مقاتلات للعراق
وكالات:

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إرسال روسيا لطائرات حربية وخبراء للعراق بمثابة توبيخ ضمني للولايات المتحدة التي يعتقد العراقيون أنها تباطأت للغاية في إمدادها بمقاتلات "إف - 16" ومروحيات أمريكية.

وذكرت الصحيفة – في سياق تعليق أوردته اليوم الإثنين على موقعها الإلكتروني – أن مسئولي الحكومة العراقية أعلنوا أمس عن وصول خبراء روس إلى العراق للمساعدة على إدخال الجيش 12 طائرة حربية روسية جديدة في القتال ضد المتطرفين الذين أعلنوا قائدهم خليفة لكافة المنظمات الجهادية

حول العالم.
وأشارت الصحيفة إلى تصريح للواء أنور أمين، قائد القوات الجوية العراقية، بأنه خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة القادمة ستدخل الطائرات الخدمة لدعم القوات الجوية في القتال".
ولفتت الصحيفة إلى نشر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" أمس الأحد أيضا على الإنترنت تسجيلا مدته 34 دقيقة لكلمة المتحدث باسمها أبو محمد عدناني والذي قال فيه إن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي هو
حاليا الخليفة ومن ثم تخضع جميع المنظمات الجهادية الأخرى لسيطرته بشكل مباشر.
ورأت الصحيفة أن مثل هذا الإعلان الرنان عن الهيمنة على المتطرفين الإسلاميين في العالم لا يتعدى كونه إحدى الحيل الدعائية لكنه أيضا مؤشر على التطلعات المتنامية لـ"داعش".
ونوهت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام العراقية أذاعت أمس الأول السبت صور المقاتلات من طراز "سو-25" وهي تنزل من طائرة نقل روسية عملاقة مما يعتقد أنها قاعدة جوية في بلدة التاجي التي لا يفصلها عن شمال بغداد سوى مسافة صغيرة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية فإن الطائرات الجديدة ستزيد وتدعم قوة وقدرة القوات الجوية العراقية للقضاء على الإرهاب.

أهم الاخبار