رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تكشف عن استيراد النفط من فنزويلا

عربى وعالمى

الاثنين, 30 يونيو 2014 08:12
فلسطين تكشف عن استيراد النفط من فنزويلا محمود عباس
وكالات :

كشف مسئول فلسطيني النقاب عن استيراد النفط من فنزويلا وفقًا للاتفاق الذي وقعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارة قام بها إلى كراكاس قبل نحو شهر ونصف الشهر.

وقال المسئول، الذي لم رفض الكشف عن اسمه، في تصريحات لوكالة" معا" الاخبارية الفلسطينية نشرت اليوم الإثنين" بأنه وخلال مدة قريبة جدًا سنبدأ بتوريد النفط إلى فلسطين، لكن ذلك متوقف على زيارة من قبلنا إلى فنزويلا ونبلغهم أننا جاهزون".
وأضاف "فنزويلا سوف تزود فلسطين بالنفط لمدة خمس سنوات بأسعار أقل من أسعار الأسواق العالمية بمعدل 4 شحنات في

السنة أي كل ثلاثة أشهر شحنة".
وطبقًا للمسئول فإن الشحنة عبارة عن 240 ألف برميل، لكن هذه الكمية لا تكفي احتياجات فلسطين لذلك سنسعى للحصول على ضعف الكمية نفط خام من فنزويلا لكن سنكون بحاجة إلى أن نبحث عن مكان نكرر فيه تلك الشحنات.
وأضاف "أن فلسطين بدات اتصالات مع دول كثيرة من اجل امكانية تكرير باقي الكمية الخام ونتتظر رد".
وسيكون التوريد عن طريق إسرائيل أو الأردن، وأكد المسئول أن إسرائيل لم
تبد اعتراضًا حتى الآن على توريد النفط عن طريقها أو على استيراد النفط بشكل عام.
وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أعلن أن بلاده ستوفر النفط والديزل لدولة فلسطين وأن أول شحنة عبارة عن 240 ألف برميل من وقود الديزل وكميات من النفط والبترول.
وكانت إسرائيل منعت السلطة قبل التنقيب عن النفط بين منطقتي قلقيلية ورام الله، وأبلغ رئيس الحكومة رامي الحمد الله وكالة معا أن منسق شئون المناطق في حكومة الاحتلال ابلغ الجانب الفلسطيني بوقف العطاء الدولي لاستخراج النفط في المنطقة سالفة الذكر واعتبره خلال الرسالة بانه خطوة من جانب واحد.
وتفرض إسرائيل حصارًا على الضفة الغربية وبالتحديد على محافظة الخليل منذ 17 يومًا بحجة البحث عن ثلاثة مستوطنين اختفت آثارهم.

أهم الاخبار