رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كيري"‬: مستعدون لعقوبات جديدة ضد ‫‏روسيا

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 يونيو 2014 22:21
كيري‬: مستعدون لعقوبات جديدة ضد ‫‏روسياجون كيري

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها الأوروبيين للإعداد لمجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا، بشأن الأوضاع في أوكرانيا، إذا استدعت الضرورة ذلك.

وأضاف كيري، في مؤتمر صحفي في ختام مؤتمر وزراء خارجية الناتو ببروكسل، "لن نعلن عن جولة جديدة من العقوبات اليوم لكننا سنواصل اتخاذ خطوات للإعداد لها في حالة ما إذا كانت الظروف على الأرض تبرر تلك العقوبات، لذا فنحن ننسق مع شركائنا الأوروبيين من أجل الإعداد لذلك."
وأعرب عن سعادة بلاده في

الوقت نفسه بحديث الرئيس بوتين في البرلمان الروسي بأنه لن يقدم على خطوة عسكرية ضد أوكرانيا.

كان المجلس الأعلى للبرلمان الروسي (مجلس الاتحاد)، قرر في وقت سابق الأربعاء، إلغاء قرارٍ للكرملين اتخذ في 1 مارس الماضي يجيز التدخل عسكريًا في أوكرانيا، وذلك بناء على طلب قدم اليوم من الرئيس "فلاديمير بوتين".

كما طالب كيري الرئيس الروسي بوضع خطوات معتبرة تصنع فارقا على أرض الواقع وتساعد في نزع فتيل

الأزمة في أوكرانيا.
وأوضح أن أوكرانيا مطالبة، أيضا، بخطوات (لم يوضحها) في نزع فتيل الأزمة أيضا، مضيفا: "يجب على الروس والأوكرانيين أن يجتمعوا الآن".

وفي الشأن العراقي، قال وزير الخارجية الأمريكي، إن "العراقيون يواجهون أزمة سياسية وأمنية كبيرة ونبحث عما ما يمكن تقديمه لهم".

وأوضح كيري أن خطر الإرهاب له تداعيات قد تصل إلى خارج العراق، مشيرا إلى أهمية اتحاد الناتو فيما هو قادم لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

ونفي كيري وجود نقاش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أو على طاولة الاجتماعات بشأن تشكيل حكومة إنقاذ، مضيفا: "ما أعلمه أن رئيس الوزراء ملتزما بالمسار السياسي واجتماع النواب العراقيين في يوليو (تموز) وتشكيل حكومة وطنية ".

أهم الاخبار