رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مالابو..

قمة السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا خلال يومين

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 13:30
قمة السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا خلال يومينالرئيس عبد الفتاح السيسي
متابعات

كشف وزير الدولة الإثيوبى للشئون الخارجية برهان جبر كريستوس عن أن مباحثات قمة مرتقبة سوف تعقد فى غضون اليومين المقبلين بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبى هايلى ماريام دسالي، على هامش القمة الإفريقية التى تنطلق على مستوى القادة بعد غد الخميس فى مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

قال وزير الدولة الإثيوبى ان المناقشات

بين قيادتى البلدين (الرئيس ورئيس وزراء إثيوبيا) من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية، وتحقق المزيد من التفاهم المتبادل بين الجانبين.
ووصف برهان جبر العلاقات المصرية - الإثيوبية بأنها "علاقات مميزة"، وقال" اننا فى إثيوبيا نعتبر مصر شريكاً استراتيجياً لنا ونأمل لمصر السلام والرفاهية".
شدد وزير الدولة الإثيوبى للشئون الخارجية على أن مصر تلعب دوراً ايجابياً فى المنطقة وفى افريقيا مثلما تلعب دورا ايجابيا على مستوى العالم، واصفاً علاقة البلدين بأنها ممتازة وتتوسع وتتعمق.
وحول كيفية تعزيز الثقة بين الجانبين فى ضوء القمة المرتقبة بين القيادتين، قال كريستوس "هناك روابط عدة تجمع بين البلدين من تاريخ وثقافة وجغرافيا ونهر النيل فهما من أقدم الحضارات وأعظمها، لذلك فإن التعاون القوى بينهما سوف يؤدى لرفاهية واستقرار أكبر للمنطقة".

أهم الاخبار