رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئولو البيت الأبيض يبحثون غدًا مشكلة تغير المناخ

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 07:41
مسئولو البيت الأبيض يبحثون غدًا مشكلة تغير المناخ
متابعات

قال مسئول في البيت الأبيض، إن مسؤولي الإدارة الأمريكية ووزير الخزانة جاك لو سيلتقون غدًا الأربعاء مع الملياردير المدافع عن البيئة توم ستيار لبحث مشكلة تغير المناخ.

وسيشارك في الاجتماع وزير الخزانة السابق هانك بولسون ووزير الإسكان والتنمية الحضرية السابق هنري سيسنيروس وكبير المديرين التنفيذيين لكارجيل جريج بيج الذين عملوا معا لوضع "تقرير مشروعات الأعمال الخطرة" الذي يدرس العواقب الاقتصادية لمشكلة تغير المناخ.

وصرح المسئول بأن هذا التقرير وسياسات الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تغير المناخ ستكون محور اجتماع الغد، وستيار النشط المدافع عن البيئة من أشد معارضي مشروع كيستون إكس إل لمد خطوط النفط، أما ادارة أوباما فهي تدرس قرارها النهائي وما إذا كانت ستوافق أو ترفض المشروع الذي سينقل النفط من كندا إلى ساحل خليج المكسيك.

وتعهد ستيار بإنفاق مئة مليون دولار لجعل قضية تغير المناخ من القضايا الرئيسية في الانتخابات الأمريكية التي تجري في نوفمبر، واجتماعه غدا مع مسؤولي البيت الأبيض يوضح مدى حاجة الإدارة الأمريكية إلى مساندته والأهمية التي يراها الناشط المدافع عن البيئة في العمل مع أعضاء الحزب الديمقراطي لا ضدهم.

واجتماع الغد هو دفعة جديدة لمساعي البيت الأبيض لعلاج مشكلة تغير المناخ، وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشفت إدارة أوباما عن قواعد جديدة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات الطاقة.

أهم الاخبار