رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين يجرى محادثات مع المالكى وعباس وأوباما

عربى وعالمى

الجمعة, 20 يونيو 2014 14:12
بوتين يجرى محادثات مع المالكى وعباس وأوبامافلاديمير بوتين
وكالات

يجرى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين محادثات منفصلة مع كل من رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى والرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن".

وأوردت وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف أبلغ الصحفيين اليوم "الجمعة"، أن الرئيس الروسى سيبحث خلال اتصال هاتفى مع رئيس الوزراء العراقى اليوم الوضع فى المنطقة، مشيرا إلى أن الوضع المتفاقم فى المنطقة يثير قلقا كبيرا.
وأضاف أوشاكوف أن بوتين ينوى بحث الشأن العراقي، وكذلك الشأن الأوكرانى والشأن السورى مع نظيره الأمريكى باراك أوباما خلال اتصال هاتفى فى الأيام القليلة المقبلة.
وأشار المسئول الروسى إلى أن بوتين سيجرى مع نظيره الفلسطينى فى 25 يونيو الجارى محادثات تتناول مستقبل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والوضع فى منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى توطيد العلاقات الثنائية وزيادة التعاون التجارى والاقتصادى المشترك، حيث يصل

عباس إلى روسيا الأسبوع المقبل فى زيارة عمل.
ومن المقرر أن يقوم بوتين فى 24 يونيو الجارى بزيارة رسمية إلى النمسا يجرى خلالها محادثات مع المستشار النمساوى ويلتقى برجال أعمال نمساويين.
وفى ما يخص تطورات الوضع فى سوريا نوه المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية إلى أن روسيا ترى أنه من الضرورى أن يساعد المجتمع الدولى سوريا على إنهاء معاناة أهلها.
أما بالنسبة للأزمة الأوكرانية فشدد بوتين خلال اتصال هاتفى مع الرئيس الأوكرانى أمس الخميس على ضرورة وقف إطلاق النار فى منطقة النزاع فى جنوب شرقى البلاد.

أهم الاخبار