رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباحثات أردنية شيشانية حول الأزمة السورية

عربى وعالمى

الخميس, 19 يونيو 2014 18:43
مباحثات أردنية شيشانية حول الأزمة السوريةعبد الله الثانى عاهل الاردن
وكالات

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في العاصمة الشيشانية جروزني التي وصلها اليوم الخميس، مع الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وخاصة فيما يتعلق الملفين الفلسطيني والسوري ، والقضايا التي تهم العالم الإسلامي إضافة إلى العلاقات الثنائية.

وتطرق العاهل الأردني، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، إلى الدور الذي يقوم به الأردن لتعزيز السلم والأمن والاستقرار وخدمة القضايا الإسلامية

وتأكيد جوهر الدين الإسلامي الحنيف الداعي للوسطية والاعتدال والسلام كأساس للعيش المشترك والتعامل بين مختلف الشعوب.
واستعرض ملك الأردن الأوضاع في الشرق الأوسط خصوصا تداعيات الأزمة السورية والأعباء المترتبة على الأردن جراء استضافة عدد كبير من اللاجئين السوريين، إضافة إلى جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين الأردن والشيشان، نوه العاهل الأردني خلال المباحثات - التي حضرها وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات - بالإمكانات الكبيرة المتاحة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية، مبينا أن الأردن يوفر بوابة لرجال الأعمال الشيشان للدخول إلى أسواق العالم العربي.
ومن جهته.. أكد قاديروف أن زيارة الملك عبدالله الثاني تشكل فرصة كبيرة للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين والبناء عليها في مختلف المجالات، منوها بالمكانة والاحترام الكبير الذي يكنه الشعب الشيشاني للأردن ملكا وشعبا.
 

أهم الاخبار