رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير موسكو بواشنطن: عزل روسيا محكوم عليه بالفشل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 17 يونيو 2014 07:56
سفير موسكو بواشنطن: عزل روسيا محكوم عليه بالفشل
وكالات

أكد سيرجي كيسلياك السفير الروسي لدى واشنطن، أن أي جهد أمريكي يستهدف عزل روسيا محكوم عليه بالفشل لذلك يتعين على القوتين التعاون فيما بينهما.

ووصف كيسلياك - في كلمة ألقاها خلال الاجتماع السنوي لمنتدى روسيا العالمي ، ونقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني - العقوبات الأمريكية الحالية بأنها محبطة للغاية ، داعيا البلدين إلى التركيز على ما يمكنهما تحقيقه معا وليس على خلافاتهما بشأن قضايا مثل أوكرانيا والطاقة.
وأضاف كيسلياك - أمام هذا المؤتمر الكبير الذي يعقد

في واشنطن - أن العلاقات بين البلدين لابد أن تقوم على الاحترام المتبادل وعدم تدخل طرف في الشئون الداخلية للطرف الآخر ، ورأى أنه من المستحيل عزل روسيا نظرا لما لديها من مصالح كثيرة واتصالات في العالم ، إلا أنه قال أن العقوبات تلحق الضرر بمصداقية الولايات المتحد كشريك طويل الأجل.
واستبعد السفير الروسي فكرة وجود حرب باردة تلوح في الافق رغم اعترافه بأن حكومة الرئيس الروسي فلاديمير
بوتين تختلف مع الولايات المتحدة بشأن قضايا عديدة ، وأضاف أن " القيادة الروسية تعتبر الانتفاضة في أوكرانيا بمثابة إطاحة مسلحة غير دستورية بالحكومة" ، وأن الدعم الأمريكي لمقاتلي المعارضة السورية ، الذين يقاتلون الرئيس السوري بشار الأسد ، جعل الروس يعتقدون بأن تلك السياسة لن تشجع إلا الإرهاب وستمنح المتشددين الإسلاميين مناطق للقيام بعملياتهم فيها ".
وطالب كيسلياك بضرورة أن تعمل الولايا المتحدة وروسيا معا من أجل ايجاد ارضية مشتركة بينهما ، مؤكدا أن افاق العلاقات بينهما هائلة اقتصاديا وسياسيا ، مشيرا إلى وجود روابط بين البلدين أكثر مما يتصور البعض خاصة وأن روسيا هي أقرب جار للولايات المتحدة بعد المكسيك وكندا.

أهم الاخبار