رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخطوط الأردنية" تعلق رحلاتها إلى الموصل بشكل مؤقت "

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية اليوم الاثنين على أن جميع الرحلات الجوية التي تشغلها بين الأردن والعراق تسير بشكل طبيعي باستثناء تلك المتجهة إلى الموصل والتي تم تعليقها مؤقتا منذ يوم الثلاثاء الماضي بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في هذه المدينة.

وقال مصدر مسئول في الشركة – في تصريح له اليوم – إن الملكية الأردنية تخدم خمس مدن عراقية هي بغداد ، البصرة ، السليمانية ، أربيل إضافة إلى الموصل.. مشيرا إلى أن جميع الرحلات المتجهة من عمان إلى هذه المدن يتم تشغيلها اعتياديا.
وأفاد المصدر بأنه يتم تشغيل تسع رحلات أسبوعيا إلى بغداد ..وأربع إلى البصرة..وأربع إلى السليمانية..وتسع إلى أربيل..ورحلتين أسبوعيا إلى الموصل واللتين ستستأنف

الشركة تشغيلهما بعد استقرار الأوضاع الأمنية في المدينة ومطارها.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) كان قد أحكم قبضته يوم الأربعاء الماضي على مدينة الموصل ، ثاني أكبر المدن العراقية، وسيطر على تكريت غير أن قوات الحكومة التي ساندتها القوات الجوية أوقفت زحفه نحو سامراء..فيما أعلن البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز القوات العراقية لمساعدتها في التعامل مع المسلحين بدلا من توجيه ضربات جوية أمريكية.