رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإيسيسكو تدعو إلي إخماد نار الطائفية في العراق

عربى وعالمى

الأحد, 15 يونيو 2014 15:08
الإيسيسكو تدعو إلي إخماد نار الطائفية في العراق
وكالات:

دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو- كافة الدول الأعضاء فيها إلي المسارعة في إخماد نار الطائفية المستعرة في العراق وسورية، والتي أصبحت تهدد أمن العالم الإسلامي واستقراره وعلاقات شعوبه بعضها ببعض.

وقالت الإيسيسكوفي بيان أصدرته اليوم، إن ما يجري في هذين البلدين من اقتتال طائفي ناتج عن سياسات فاسدة وتحالفات طائفية مدمرة، وفي ظل تقاعس المجتمع

الدولي عن تطبيق القانون الدولي بحق من ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية، سيؤدي إلي فوضي هدامة تعم المنطقة بأسرها وتحقق أحلام أعداء العالم الإسلامي ومخططاتهم لتقسيمه وإضعافه وجعله ساحة للاحتراب والتناحر والدمار.

وأكدت الإيسيسكوأن الفتاوي التي أصدرتها بعض المرجعيات الشيعية والسنية لحشد المقاتلين هي وقود لنار هذه الفتنة الطائفية

المقيتة ومشجع علي استمرارها وضراوتها.

وانتقدت الإيسيسكوبشدة دخول قوات من الحرس الثوري الإيراني إلي العراق للمشاركة في الاقتتال الجاري هناك، واعتبرته تدخلا طائفيا مرفوضا لأنه سيزيد من تفاقم الأوضاع ويؤدي في نهاية الأمر إلي تقسيم العراق وتشتيت وحدة أراضيه.

واعتبرت الإيسيسكوأن كل القوي الأجنبية المشاركة في الاقتتال الطائفي في هذين البلدين هي قوي إرهابية، ولابد من إتخاذ الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي موقفا جماعيا تجاهها، وتجاه من يقف وراءها، حماية لوحدة العالم الإسلامي ومصالح شعوبه.

أهم الاخبار