رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ديلي بيست" يتوقع قصف أمريكي وشيك لمناطق بالعراق

عربى وعالمى

السبت, 14 يونيو 2014 13:40
ديلي بيست يتوقع قصف أمريكي وشيك لمناطق بالعراق
وكالات:

توقع الموقع الإخباري الأمريكي "ديلي بيست" أن توجه الولايات المتحدة ضربة عسكرية جوية إلى العراق خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة, وذلك على خلفية تصاعد حدة وتيرة أعمال العنف في شمال العراق وسيطرة المتمردين من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

ولفت الموقع الإخباري على صفحته الإلكترونية اليوم السبت، إلى أن الرئيس باراك أوباما لم يستجب حتى الآن لطلب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتوجيه ضربات جوية أمريكية ضد الجهاديين الذين استولوا على مناطق في بلاده، ولكن إذا غير الرئيس أوباما رأيه، ستحلق المقاتلات الأمريكية فوق العراق في أقل من يوم واحد.
وأشار إلى القواعد الجوية الأمريكية التي تضم عشرات الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل وكذلك طائرات التجسس التي تربض على مسافة قريبة من العراق، موضحا أن طائرات تجسس أمريكية مثل "جلوبال هوك" يمكنها أن تحلق على ارتفاعات عالية بسهولة فوق العراق مثل أفغانستان أو أي منطقة صراع أخرى، وأن حاملة الطائرات "يو. اس. اس. جورج اتش. دبليو. بوش" موجودة في شمال بحر العرب وتتطلب ايام قلائل للاقتراب من العراق وهي تضم عشرات المقاتلات على متنها.
واستشهد موقع "ديلي بيست" ببعض الضباط المتقاعدين رفيعي المستوى من سلاح الجو الأمريكي، ومن بينهم

الجنرال ديفيد ديبتولا، النائب الأول السابق لرئيس أركان سلاح الجو لشئون الاستخبارات والذي قال "أي ضربات عسرية يمكن أن تبدأ على الفور. إذا تم توفير معلومات استخباراتية مناسبة، يمكن البدء في شن غارات جوية خلال 24 ساعة".
وقال أحد كبار ضباط سلاح الجو المتقاعدين والذي طلب عدم ذكر اسمه "لا شك أننا يمكن أن نضرب في أي وقت"، وأضاف أنه لا يرى "أسبابا تقنية أو لوجستية" تحول دون تحويل أصول جوية أمريكية من أفغانستان إلى العراق.
كان الموقع قد ذكر يوم الأربعاء الماضي، أن المالكي طلب منذ شهور من الولايات المتحدة أن تبدأ في شن غارات جوية داخل بلاده ضد أهداف مرتبطة بتنظيم "داعش"، ولكن أوباما لم يوافق على الدخول مجددا في حرب تفاخر في مناسبات عديدة بانتهائها في 2011.

أهم الاخبار