رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الله يطالب بوقف استخدام المعارضة السورية للكيماوى

عربى وعالمى

السبت, 14 يونيو 2014 12:25
حزب الله يطالب بوقف استخدام المعارضة السورية للكيماوى
وكالات:

طالب نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مجلس الأمن والدول الكبرى بأن تتخذ موقفا من مسألة استخدام المعارضة السورية للسلاح الكيميائي وفقا لتصريح منسوب للأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي السابق لسوريا.

وقال الشيخ نعيم قاسم - في كلمة له وزعتها العلاقات الإعلامية لحزب الله اليوم - "لفت نظري تصريح الأخضر الإبراهيمي عن استخدام المعارضة المسلحة في سوريا للكيميائي في مكانين، منهما الغوطة الشرقية التي كانت محل نزاع سابق، وقيل إن النظام هو الذي استخدم الكيميائي، وحصل نقاش طويل حول الموضوع وأدى الأمر إلى الاتفاق المعروف بتخلي النظام السوري عن كل المخزون الكيميائي لديه.. اليوم الأخضر الإبراهيمي يقول قولا مسئولا ولديه إطلاع على أن المعارضة المسلحة استخدمت الكيميائي".
وأضاف "يجب أن يطالب الإبراهيمي مجلس الأمن والدول الكبرى أن تتخذ موقفا ما يبدأ من التنبيه في أدنى مستوياته وينتهي بإجراءات شبيهه بالإجراءات التي حصلت مع النظام أو إجراءات أخرى، ولكن أن تمر الأمور هكذا فهذا يبرز تماما بأن التآمر على سوريا بلغ مبلغا كبيرا، وللسوريين كل الحق بالحد الأدنى أن يقدم اللاعبون الدوليون والإقليميون اعتذارا صريحا كثمن للادعاءات الكاذبة والمزورة التي أدت فيها إلى تخريب سوريا".
وتابع أن "أمريكا تتحمل ومن معها مسئولية إحضار وتمويل الإرهاب التكفيري في منطقتنا

من بوابة سوريا، وهم الذين أعطوا مجالا لتقوية الإرهاب التكفيري في العراق، وبالتالي المسئول الأول عن كل مصائب الإرهاب التكفيري في منطقتنا
هو أمريكا ومن معها من الداعمين الإقليميين والدوليين.. وما يجري الآن في العراق من اعتداء على مدن وقرى واحتلالها إنما هو محاولة للتعويض عن الهزيمة الكبيرة التي حصلت لهم في سوريا، ولا بد من وضع حد لهم لأن لا حد لأهدافهم وهم ليسوا خطرا على العراق فقط إنما هم خطر على كل المنطقة وعلى كل بلدانها وعلى كل العالم".
وقال نائب الأمين العام لحزب الله إنه "إذا كانت الدول الغربية وأمريكا صرخوا عاليا خوفا من مئات من الداعشين في الدول الغربية والولايات المتحدة، فماذا يقولون الآن وهذا المرض ينتشر أكثر فأكثر، وسيؤثر على جماعتهم في المنطقة قبل أن يؤثر على غيرهم".
وأضاف "الآن يمكننا أن نقول كان يمكن أن يحصل في لبنان ما حصل في الموصل لو تمكنوا في سوريا ولم يتم مواجهتهم بالطريقة المناسبة لكسر شوكتهم ووضع حد لهم"، ملمحا إلى أن تدخل حزب الله في سوريا منع ذلك.

أهم الاخبار