رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

37 قتيلًا في سلسلة هجمات بمناطق شيعية بالعراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قتل 37 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في هجمات متفرقة في العراق الأربعاء أحدها انتحاري استهدف مجلساً عشائرياً شيعياً في بغداد وقتل فيه 15 شخصاً، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "15 شخصاً قتلوا وأصيب 34 بجروح في هجوم انتحاري استهدف مجلساً عشائرياً في مدينة الصدر، في شرق بغداد".

ووقع الهجوم خلال اجتماع لوجهاء عشيرتي الفراطسة وبني عميرة الشيعيتين، وفقاً للمصدر ذاته.
وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "قتل 13 شخصاً وأصيب 24 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة العطيفية" ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد.

وقتل شخصان أحدهما شرطي وأصيب ثلاثة آخرون أحدهم شرطي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة، في شرق بغداد، وفقاً لمصادر أمنية.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا. وفي كربلاء (100 كلم جنوب بغداد) قتل

أربعة أشخاص وأصيب 13 بجروح في انفجار سيارة مفخخة داخل مرأب للسيارات في منطقة الوند، إلى الشمال من المدينة، بحسب مصادر محلية وطبية.

وفي البصرة (450 كلم جنوب بغداد) قتل

ثلاثة أشخاص وأصيب سبعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند سوق شعبي في منطقة صفوان، إلى الغرب من البصرة، وفقا لمصادر مسئولة.
إلى ذلك، أصيب ستة أشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة في القرية العصرية التابعة لناحية الإسكندرية (40 كلم جنوب بغداد).
ووقعت هذه الهجمات بالتزامن مع تواصل العمليات المسلحة وسيطرة المسلحين على مناطق متفرقة في محافظتي صلاح الدين وكركوك، وكلاهما شمال بغداد.