رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكومة التوافق تتسلم مقر رئاسة الوزراء من غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 11 يونيو 2014 16:32
حكومة التوافق تتسلم مقر رئاسة الوزراء من غزة
متابعات:

تسلم وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحسانية المكلف من رئيس حكومة التوافق الوطني الفلسطيني رامي الحمد لله اليوم مقر مجلس الوزراء بغزة .

وشارك في مراسم التسلم والاستلام نائب رئيس الوزراء في حكومة غزة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس زياد الظاظا، بالإضافة إلى وزراء حكومة التوافق الأربعة بغزة.

وقال الظاظا إن الحكومة الجديدة ستكون على قدر من النجاح والمسؤولية.مشيرا الى أن موظفي الحكومة السابقة يمكن أن يراهن عليهم في أي عمل قادم خدمة للشعب الفلسطيني.
بدوره،قال الحساينة "وقعنا واستلمنا مقر مجلس الوزراء بغزة، بتكليف من رئيس

الحكومة رامي الحمد الله".مشيرا الى أن الرئيس محمود عباس يتواصل بشكل يومي مع أصدقاء الشعب الفلسطيني في الخارج لإنهاء أزمة تنقل وزراء قطاع غزة إلى الضفة الغربية والعكس.

وأضاف الحساينة:"تحدثنا مع ممثلي الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الذين التقيناهم بخصوص هذه القضية، لأنها يجب أن تحل ولا يجوز إبعاد أي وزير عن الضفة أو غزة".

وبخصوص معابر قطاع غزة ، قال الحساينة إن قضايا فتح المعابر على رأس أولويات الحكومة الحالية والمباحثات تسير

بشكل ايجابي حتى اللحظة.مجددا تأكيده أن غزة ستشهد حالة من الإعمار خلال الفترة المقبلة واستكمال جميع المشاريع الدولية فيها.

وذكر أن مجلس الوزراء يناقش موضوع الموظفين بكل جدية والأمور تسير بشكل ايجابي، مؤكدا أنه لن يكون هناك تمييز بين موظفي حكومتي غزة والضفة السابقتين.
وكان وزراء حكومة التوافق بغزة قد تسلموا مقر الوزارات الاربع من اسلافهما في حكومة غزة السابقة.وتضم الحكومة الجديدة 5 وزراء من قطاع غزة هم وزراء العدل والاسكان والعمل وشئون المرأة والثقافة ، منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اربعة منهم من مغادرة القطاع الاثنين قبل الماضي الى الضفة لاداء اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس فى حين أدى وزير الثقافة زياد أبو عمرو اليمين نظرا لتواجده في الضفة.
 

أهم الاخبار