رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فقيه يفتتح فعاليات الاجتماع الإقليمي لدول شرق المتوسط بجدة

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يونيو 2014 16:44
فقيه يفتتح فعاليات الاجتماع الإقليمي لدول شرق المتوسط بجدة
وكالات:

افتتح وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل محمد فقيه اليوم فعاليات الاجتماع الإقليمي التشاوري لدول شرق البحر الأبيض المتوسط الذي ينظمه المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي" والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط بحضور 50 خبيرا وممثلا لوزارات الصحة في الدول العربية ودول افغانستان وايران والباكستان وذلك بمحافظة جدة .

وأكد وزير الصحة أن الاجتماع الذي يستمر ثلاثة ايام يهدف إلي تحسين أدوات الضبط والمعايرة والتنسيق لضمان استمرار عمليات ضبط الجودة في مجال الخدمات الصحية وسلامة المرضي , إضافة إلي التعرف علي تجارب الدول الأخري في مجال اعتماد المنشات الصحية ومستويات الجودة .

وأشار الي انه بالنسبة لتطورات فيروس كورونا إنه يتم يوميا استعراض عدد من التقارير التي تصدر عن الحالات المصابة مؤكدا أن هناك جهودا كبيرة تبذل لمواجهة هذا الفيروس بتعاون العديد من الجهات بهدف تحسين إجراءات متابعة العدوي وبخاصة الجهود التي يبذلها منسوبووزارة الصحة في هذا الصدد والتي أدت إلي انخفاض معدلات الإصابة كما يتم تكثيف الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس.

وبالنسبة لحالات الوفيات التي حدثت ولم يتم تسجيلها في وقتها أوضح أنه تم اجراء إعادة استقصاء لجميع الملفات لحالات مرضي الكورونا بالنسبة للمستشفيات التي هي خارج وزارة الصحة ومطابقة

التحاليل التي أجريت وإعادة المطابقة للإجراءات حتي يتم اتخاذ القرارات المناسبة لكل حالة كما سيتم اجراء عملية مراجعة دقيقة لمدة عامين لكل حالة من هذه الحالات وما ألت إليه هذه الحالات بصفة مبدئية بالنسبة للمستشفيات التي هي خارج وزارة الصحة .
من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن حالتي اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الاصابة إلي 700 حالة اصابة بالفيروس المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية وذلك منذ يونيو2012.

وقالت الوزارة في بيان اليوم "إنه تم اكتشاف حالتي اصابة جديدتين بمكة والمدينة ولاتوجد وفيات ليرتفع عدد حالات الاصابة إلي 700 حالة توفي منهم 287 حالة وفاة حتي الأن .

وأشارت إلي أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت حتي الأن 361 حالة من اجمالي الحالات المصابة فيما لاتزال 52 حالة تحت العلاج .

أهم الاخبار