رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب لبنانى يهنئ السيسي لتوليه السلطة

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يونيو 2014 16:30
حزب لبنانى يهنئ السيسي لتوليه السلطةعبد الفتاح السيسي
وكالات

هنأ حزب "الكتائب اللبنانية" رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي بتوليه منصب الرئاسة، معربا عن الأمل في استعادة مصر مكانتها الديمقراطية وموقعها العربي والدولي.

وطالب حزب الكتائب في بيان صادر عن اجتماع مكتبه السياسي اليوم "الدولة الفرنسية بتوضيح موقفها من الاعلان الأخير الصادر عن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الذي اعتبر أن باريس مسئولة عن مقترح المثالثة كحل سياسي للأزمة في لبنان", (تقسيم السلطة بين السنة والشيعة والمسيحيين بدلا من المسلمين والمسيحيين).

وشدد الحزب على حق لبنان الحصري في معالجة قضاياه الوطنية والسياسية، دون شراكة خارجية إلا على أساس احترام السيادة الكاملة".

وحذر من التأجيل في انتخاب رئيس للبنان من شأنه أن يعرّض البلاد لمخاطر ليس أقلها الفوضى السياسية والأمنية والحياتية.

وأعرب حزب الكتائب عن أسفه لاستمرار اغتيال انتخابات رئاسة الجمهورية من خلال انقضاء الجلسات النيابية المتتالية دون انعقاد النصاب اللازم لإجراء انتخابات الرئاسة.

ولفت إلى أن من تداعيات الفراغ الرئاسي الإرباك داخل مجلس الوزراء بفعل عدم

الاتفاق على كيفية إدارة الجلسات، وكذلك الإرباك داخل مجلس النواب الذي يبقى دستورياً هيئة ناخبة لا صلاحية له للتشريع.

وكما نبه الحزب إلى الإرباك السياسي بفعل اقتراب موعد الانتخابات النيابية المقبلة من دون التمكن من وضع قانون للانتخاب رغم أنه طالما نادت الكتائب بوضعه تلافياً للوقوع مجدداً في محظور التمديد.

وأشار بيان الحزب إلى الإرباك الأمني الذي يمكن أن يخرج عن الضوابط بفعل الشغور السياسي القائم، وكذلك الإرباك الحياتي بفعل تراكم المطالب المعيشية المحقة ومن بينها سلسلة الرواتب وقضية الجامعة اللبنانية.

وأكد الحزب "أن كل هذه الاستحقاقات تحتّم على القيادات السياسية المبادرة إلى انتخاب رئيس للجمهورية فوراً ومن دون إبطاء".

أهم الاخبار