رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. الكويت تستضيف لجنة التشريعات الصحية

وزير الصحة الكويتي
وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي

تستضيف دولة الكويت غدا الثلاثاء تحت رعاية وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي اجتماع لجنة التشريعات الصحية العربية التابعة لمجلس وزراء الصحة العرب، وذلك لوضع مشروع قانون عربي استرشادي لحماية حقوق المرضى.

وأكد وكيل وزارة الصحة والمستشار القانوني للوزارة دكتور محمود العبد الهادي - فى تصريح صحفي - أن الاجتماع سيناقش اقتراح الكويت بإصدار مشروع قانون عربي استرشادي لحماية حقوق المرضى لتسترشد به الدول العربية لإصدار ما تراه من تشريعات بهذا الشأن وفقا لظروف كل دولة.
وشدد على أهمية هذا الموضوع لحماية حقوق المرضى والمتعلقة بالخصوصية وسرية المعلومات والجودة والسلامة، إلى جانب التأكيد على الحق بالمعرفة وتنظيم الحصول على الإقرارات المستنيرة من المرضى قبل إخضاعهم للإجراءات الوقائية والتشخيصية

والعلاجية أو المشاركة بالبحوث الصحية.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن مبادرة إصدار قانون لحماية حقوق المرضى بالدول العربية قد تم اقتراحها من جانب الكويت فى اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد بالقاهرة بجامعة الدول العربية برئاسة وزير الصحة الكويتي خلال شهر مارس الماضي.. وقال إن "المشروع لاقى استحسانا وترحيبا من الدول العربية نظرا لأهمية وضع وتحديث التشريعات الصحية بما يواكب المستجدات فى مجال حقوق الإنسان على المستوى الدولي والعربي والإقليمي".