رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير لبنانى ينفي الاستعانة بالعسكريين فى الامتحانات

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يونيو 2014 10:28
وزير لبنانى ينفي الاستعانة بالعسكريين فى الامتحانات
وكالات

نفى وزير التربية والتعليم العالي اللبناني الياس بوصعب  وجود نية للاستعانة بالعسكريين لإجراء الامتحانات أو خصخصة الامتحانات في مواجهة تهديد المعلمين بمقاطعتها إذا لم يقر مشروع تحسين الأجور المعروف باسم سلسلة "الرتب والرواتب" ، مؤكدا ثقته في أخلاقيات المعلمين وحسهم الوطني وأنهم سيشاركون في الامتحانات سواء أقرت السلسلة أم لم تقر.

وأكد "بوصعب" - في تصريح صحفي اليوم من مجلس النواب اللبناني - حرصه على حقوق الطلاب وعلى إجراء الامتحانات الرسمية في موعدها ، وقال مخاطبا الطلاب الذي لديهم امتحانات يوم الخميس، أن يكونوا جاهزين للامتحانات ، وألا يأخذوا الأمر باسترخاء .
وقال إن الامتحانات ، سوف تجرى والأستاذة هم الذين يشرفون عليها ، معربا عن أمله في أن يتم إقرار مشروع تحسين الأجور المعروف باسم سلسلة الرتب والرواتب غدا في مجلس النواب ، مضيفا إذا تم ذلك سوف تجرى الامتحانات بشكل طبيعي أما إذا لم تقر فسوف نستمر بالنقاش والنضال لإقرارها.
وأضاف أنه إذا لم تقر السلسلة ، فأنا أراهن على الأساتذة وعلى أخلاقيتهم وحسهم الوطني، والفرق بين التاجر والأستاذ أمر بسيط التاجر يشتري ويبيع لكي يزيد أرباحه، أما المعلم فيقدم من نفسه، وأنا أراهن على مشاركة

كل الأساتذة في الامتحانات مثبتين ومتعاقدين.
وقال بوصعب نعمل لإقرار سلسلة الرتب والرواتب ، والوقوف على مطالب هيئة التنسيق النقابية (التي تقود الضغوط لإقرارها) والصرخة التي أطلقوها في محلها ، أخطأوا في بعض الكلمات وأصابوا في أخرى، ولكن هذا أمر طبيعي، وهناك إتهامات بخصخصة الامتحانات ، وهذا أمر غير صحيح ، مؤكدا أن الامتحانات مرتبطة بالأساتذة.. وليس غيرهم.
وأشار إلى أنه لمس خلال لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حرص جميع الفرقاء على الوصول على إتفاق بشأن السلسلة يضمن التوازن الإيرادات والنفقات في عملية تحسين الأجور.
من جانبه، أعلن عضو كتلة حزب"الكتائب" اللبنانية النائب سامي الجميل أن "الكتائب لن تشارك في جلسة مجلس النواب المقررة غدا لبحث مشروع تحسين الأجور المعروف باسم سلسلة الرتب والرواتب غدا لانها غير دستورية".

أهم الاخبار