رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع 28 شخصًا في هجمات متفرقة في العراق

عربى وعالمى

الأحد, 08 يونيو 2014 15:48
مصرع 28 شخصًا في هجمات متفرقة في العراق
وكالات

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات متفرقة في العراق أعنفها هجوم مزدوج استهدف الأحد مقراً حزبياً كردياً في جلولاء الواقعة في محافظة ديالى شمال بغداد.

وقال ضابط برتبة عقيد في قيادة عمليات بعقوبة إن "حصيلة الضحايا بلغت 18 قتيلاً بينهم أربعة ضباط أحدهم مقدم مسئول حماية المقر".
وأسفر الحادث عن إصابة 67 شخصاً آخر من عناصر البشمركة والأمن الكردي ومدنيين.

وكان النقيب فرهاد رفعت من شرطة المدينة ذكر أن "تفجيرين مزدوجين الأول بسيارة مفخخة والثاني بواسطة انتحاري استهدفا مقر الاتحاد الوطني الكردستاني وسط جلولاء (160 كلم شمال بغداد)".
وأدى التفجير الذي وقع في شارع يقع بين مبنى حزب الاتحاد ومقر لمديرية الأمن الكردية في الناحية، إلى وقوع أضرار مادية

كبيرة في المباني، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.
ويتزعم الاتحاد الوطني الكردستاني الرئيس العراقي جلال طالباني الذي يتلقى علاجا في ألمانيا منذ نحو عام ونصف إثر إصابته بجلطة.
وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن "ثمانية أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح جراء سقوط قذائف هاون استهدفت أحياء متفرقة في غرب المدينة".

وأوضح أن "الهاونات استهدفت صباح اليوم، منازل ومحلات تجارية في أحياء الصحة والإصلاح الزراعي و17 "تموز"، جميعها في غرب الموصل".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الموصل حصيلة الضحايا.
ويأتي الهجوم، بعد يوم من مقتل 59 من عناصر الشرطة والمسلحين خلال معارك شرسة بين قوات الأمن العراقية

وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وفقا لمصادر رسمية.

ودفعت الاشتباكات والهجمات المتكررة خلال الأيام القليلة الماضية نحو ثلاثة آلاف عائلة إلى النزوح خارج الموصل بحثا عن ملاذات آمنة، وفقاً للمصادر.

وقتل شخص وأصيب ثلاثة عسكريين بجروح إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة على التوالي استهدفت دورية للجيش في ناحية سكران، الواقعة إلى الشمال الغربي من كركوك ، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقتل شرطي وأصيب آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش للشرطة في منطقة البياع، في غرب المدينة، وفقاً لمصادر أمنية وطبية, ذلك فى بغداد.
وتأتي الهجمات بعد يوم دامٍ في العراق حيث قتل نحو 84 شخصًا في سلسلة هجمات في بغداد واشتباكات في الموصل والأنبار.
وتعيش البلاد أزمة أمنية تعد الأسوأ منذ موجة الصراع الطائفي بين 2006 و2008
وقتل أكثر من 4600 شخص في أعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.
 

أهم الاخبار