رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اهتمام فلسطينى بمراسم أداء السيسي لليمين الدستورية

عربى وعالمى

الأحد, 08 يونيو 2014 10:00
اهتمام فلسطينى بمراسم أداء السيسي لليمين الدستوريةالرئيس عبدالفتاح السيسي
وكالات

اهتمت مختلف وسائل الاعلام الفلسطينية بمراسم أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري كرئيس لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية تمتد لأربع سنوات أمام الجمعية العمومية لأعضاء المحكمة الدستورية بكامل هيئتها برئاسة المستشار أنور العاصي نائب رئيس المحكمة.

حيث نقل التليفزيون الفلسطيني عبر قناة "فلسطين مباشر" وقائع مراسم حلف اليمين كاملة نقلا عن قناة النيل للأخبار، فضلا عن التجمعات والاحتفالات امام المحكمة الدستورية .
وأبرزت وكالة الأنباء الرسمية "وفا" أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين كخبر عاجل ، كذلك الاستقبال الذي سيقيمه السيسي مساء اليوم لملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة. وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية ان

الرئيس السيسي حقق فوزا كاسحا في انتخابات الرئاسة بحصوله على أكثر من 96% من أصوات الناخبين المصريين.
كما أذاعت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا" عاجل أيضا الأخبار من المحكمة الدستورية لحظة بلحظة وذلك منذ وصل الرئيس المنتخب حتي أدائه اليمين الدستورية، فضلا عن إبرازها لوقائع تسليم السلطة والإجراءات الأمنية المشددة التي تشهدها القاهرة.
وبثت "معا" صورا من داخل المحكمة الدستورية للرئيس عدلي منصور المنتهية ولايته وللرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي وأعضاء المحكمة الدستورية العليا، و كذلك صورا تبرز فرحة الشعب المصري ، وصفت"معا" الرئيس السيسي بالمشير
المتقاعد الذي يحظى بشعبية واسعة ، واشارت إلى الاحتفالات التي ستشهدها القاهرة اليوم بحضور عدد من قادة وممثلي المجتمع الدولي، من بينهم مسؤولي دول الخليج والرئيس محمود عباس و رؤساء أفارقة.
واهتمت الصحف الفلسطينية الثلاث (الأيام، الحياة الجديدة، والقدس) الصادرة اليوم الاحد ، بالاحتفالات التي تشهدها القاهرة اليوم وتنصيب الرئيس المنتخب ، فضلا عن مشاركة الرئيس محمود عباس في هذه المراسم.
والجدير بالذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشارك علي راس وفد فلسطيني رفيع المستوي في مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر علي الرغم من تزامن هذا الحدث مع زيارته المهمة لإيطاليا لحضور صلاة من أجل السلام بالشرق الاوسط في الفاتيكان بدعوة من بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، إلا أن القيادة الفلسطينية قد حرصت كل الحرص علي التواجد في احتفالات القاهرة لتقديم التهنئة لشعب مصر ورئيسها المنتخب.

أهم الاخبار