رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لدعم الجماعات المتطرفة:

طائرة أسلحة وصلت ليبيا بتمويل قطري

عربى وعالمى

السبت, 07 يونيو 2014 12:55
طائرة أسلحة وصلت ليبيا بتمويل قطري
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي تحت قيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن طائرة محملة بالأسلحة هبطت فجر أمس الجمعة في مطار قاعدة معيتيقة الليبية قادمة من السودان.

أشار المتحدث الليبي إلى أن الأسلحة وصلت بالفعل إلى العناصر التابعة للقيادي المتشدد عبد الحكيم بلحاج، مؤكداً أن عناصر الاستخبارات الليبية رصدت هبوط الطائرة في قاعدة معيتيقة، وعلى متنها شحنة الأسلحة التي تمولها قطر.

وكشفت مصادر من داخل الأراضي الليبية عن توجه عبد الحكيم بلحاج، أحد زعماء الجماعة الليبية المقاتلة إلى السودان، حيث التقى بعض المسؤولين السودانيين.

وقالت المصادر "إن هذه الزيارة جاءت في

نطاق بالغ الأهمية والسرية للتنسيق بشأن تلقي الجماعات الدينية المتطرفة الليبية، مساعدات قطرية عن طريق الحدود السودانية".

وكان رئيس الحكومة الليبية السابق، محمود جبريل،  أكد في تصريحات سابقة أن قطر سعت منذ البداية إلى تنصيب عبدالحكيم بلحاج (الأمير السابق للجماعة الإسلامية المقاتلة) قائداً لثوار ليبيا، وأن أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عارض علناً جمع السلاح من أيدي الثوار.

وأكد مصدر سوداني مطلع، قيام رئيس حزب الوطن الليبي عبد الحكيم بلحاج، وأحد قادة الجماعات

المتشددة، بزيارة الخرطوم سراً للحصول على أسلحة أشترتها قطر، ونقلتها إلى الخرطوم، كي يتم نقلها إلى مطار سبها العسكري المسيطر عليه من قبل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.

وأوضح المصدر أن بلحاج دخل السودان عن طريق مدخل الكفرة قاصداً مدينة أم درمان السودانية، للقاء العديد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية التي تم نقل جزء منها بواسطة الدوحة إلى السودان، عقب القرارات الخليجية الأخيرة، مشيراً إلى أن بلحاج بحث مع الخرطوم نقل عناصر متشددة للقتال بجوار أنصار الشريعة بمدينة بنغازي. أكد مصدر ليبي مطلع أن عبد الحكيم بلحاج رئيس حزب الوطن الليبي، وأحد قادة الجهاديين المتواجدين بليبيا، قد وصل إلى ليبيا مساء أمس الأول الخميس بعد زيارة سرية إلى السودان، للحصول على دعم لوجيستي من قطر عبر الخرطوم.

أهم الاخبار