رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يرحب بموقف بوروشينكو لوقف سفك الدماء بأوكرانيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصريح الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو الذي أكد فيه ضرورة وقف سفك الدماء فورا في شرق أوكرانيا.

وأكد بوتين ـ خلال مؤتمر صحفي على هامش المراسم الاحتفالية بالذكرى السبعين (لإنزال قوات الحلفاء الغربيين في أوروبا الي شواطئ نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية) في دوفيل الفرنسية ـ أن اللقاء مع الرئيس الاوكراني تطرق إلي ملف الأزمة الأوكرانية وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.
وأضاف أن الرئيس الأوكراني أفاد بوجود خطة لوقف العنف في شرق أوكرانيا دون الكشف عن تفاصيلها ، مشددا على ضرورة فتح حوار مباشر بين السلطة في كييف والممثلين عن جنوب شرق أوكرانيا دون مشاركة موسكو.
وأكد بوتين ضرورة وقف العملية التنكيلية التي تخوضها القوات

الأوكرانية في جنوب شرق البلاد بشكل فوري ، داعيا السلطة في كييف إلى فتح تحقيق جدي في أعمال العنف بأوكرانيا ، بما فيها أحداث أوديسا ، التي راح ضحيتها عشرات من معارضيها ، مشددا على ضرورة أن تبدي الإدارة الأوكرانية إرادة طيبة وحكمة.
وجدد الرئيس الروسي موقف موسكو حيال خطط بعض الساسة في أوكرانيا لتوقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ، ونبه بأن البضائع الأوكرانية لن تكون قادرة على المنافسة في هذه الحالة.