عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيسان الفرنسي والأمريكي يعقدان جلسة مباحثات

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ الرئيسان الفرنسي فرانسوا أولاند والأمريكى باراك أوباما مساء اليوم الخميس، جلسة مباحثاتهما الذى يعقد على عشاء عمل بأحد المطاعم الفاخرة بباريس.

ويحضر الاجتماع المغلق وزيرا الخارجية الفرنسى لوران فابيوس والأمريكى جون كيرى إلى جانب أعضاء من الفريق الرئاسي من الجانبين.
        ومن المنتظر أن تتركز المناقشات بين الرئيس الأمريكى والفرنسى على عدد من القضايا الدولية والإقليمية وعلى رأسها الوضع بأوكرانيا والأزمة السورية بخلاف أزمة المصرف الفرنسى " بى ان بى باريبا" المهدد بعقوبة أمريكية لاتهامه بحظر فرضته واشنطن على عدد من الدول منها إيران والسودان.
      كما  تتطرق المحادثات إلى صفقة بيع سفن ميسترال الفرنسية إلى روسيا حيث أعرب الرئيس الأمريكى فى ختام زيارته إلى بروكسل قلقه" حيال بيع سفن ميسترال الفرنسية إلى روسيا، مؤكداً أنه

لا يمكن عقد صفقات عسكرية مع روسيا في وقت تزعزع فيه موسكو أمن أوكرانيا.
     وكان  الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد وصل فى وقت اليوم  إلى العاصمة الفرنسية باريس قادما من بروكسل حيث شارك فى أعمال قمة مجموعة السبع الكبرى وذلك فى زيارة تستغرق يومين.
    ويحضر الرئيس الأمريكى غدا الجمعة الاحتفالات التى ستقام بنورماندى بمناسبة الذكرى السبعين لانزال قزات الحلفاء ابان الحرب العالمية الثانية وذلك إلى جانب ١٩ رئيس دولة وحكومة غربية من أبرزهم الروسي فلاديمير بوتين.