رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجموعة الدول السبع تواجه العائدين من سوريا

عربى وعالمى

الخميس, 05 يونيو 2014 14:51
مجموعة الدول السبع تواجه العائدين من سوريا
وكالات

وافق قادة دول مجموعة السبع اليوم "الخميس" على العمل لمواجهة الجهاديين الأوروبيين العائدين لبلادهم من سوريا.

وذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن الإعلان جاء بعد أن كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند عن أكثر من 30 مقاتلا فرنسيا قتلوا في سوريا.
وقال إن قادة مجموعة السبع قرروا التعاون لمنع وردع ومعاقبة المقاتلين الأجانب "الذين قد يقوضوا أمننا" .. وتابع "لسوء الحظ كان لدينا دليل على ذلك فقط الشهر

الماضي" ، في إشارة إلى إطلاق النار في المتحف اليهودي ببروكسل من قبل مهدي نيموش /29 عاما/ وهو أحد العائدين من سوريا بعد أن قاتل مع الجهاديين لمدة عام هناك .
وذكر بيان من قادة الدول السبع في ختام يومهم الأول من المحادثات : " نحن عازمون على تكثيف جهودنا لمواجهة التهديد الناشئ من المقاتلين
الأجانب الذين يسافرون إلى سوريا" .
ويلتقى وزراء داخلية سبع دول أوروبية اليوم في لوكسمبورج لمناقشة سبل تصعيد الإجراءات لمواجهة هذا التهديد الذي يواجه الدول الأوروبية .
تجدر الإشارة إلى أن هناك 400 بريطانيًا سافروا إلى سوريا للانضمام إلى المجموعات الجهادية هناك، حيث ثارت دعوات بسحب الجنسية منهم، إضافة إلى تعديل في القانون يتيح تجريمهم والقبض عليهم بتهمة ممارسة أنشطة إرهابية في دول غربية.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد صرح أمس الأول بأن تهديد الإرهاب القادم من سوريا أكثر خطورة على بريطانيا من أفغانستان أو باكستان.
 

أهم الاخبار