رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخاوف من اغتيال أو اعتقال بوتين بفرنسا

عربى وعالمى

الخميس, 05 يونيو 2014 07:54
مخاوف من اغتيال أو اعتقال بوتين بفرنسا
وكالات:

حذرت مواقع روسية على شبكة الإنترنت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من فخ ينصب له في أوروبا أثناء زيارته إلى فرنسا للمشاركة في الاحتفال بالذكرى السبعين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي.

وذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم "الخميس" أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتوجه اليوم إلى فرنسا في زيارة يحضر خلالها الاحتفالات، التي ستقام الجمعة بمناسبة الذكري السنوية السبعين لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي في الحرب العالمية الثانية، لافتة إلى أنها تعتبر الزيارة الأولى لبوتين إلى الغرب بعد

ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا وخلع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش، وبدء السلطات الجديدة في كييف حملتها العسكرية على المحتجين في شرق وجنوب أوكرانيا.

وأشارت "نوفوستي" إلى أنه إزاء زيارة بوتين إلى فرنسا في ظل الأزمة الأوكرانية والعقوبات الغربية على روسيا، حذرت مواقع روسية على الإنترنت بوتين من "فخ" ينصب له في أوروبا. ووفقا لسيناريو يتخيله ميخائيل ديلياجين، وهو خبير سياسي واقتصادي روسي معروف،

يمكن أن يتعرض بوتين لمحاولة اغتيال تهدف إلى تصفية زعيم قوي لا تستطيع روسيا بدونه أن تستمر في الخط الذي تتبعه الآن في مجال السياسة الخارجية.

كما تكهنت مواقع روسية أخرى على شبكة الانترنت بسيناريو آخر يجري فيه اعتقال بوتين وتقديمه إلى المحاكمة الدولية. وثمة سيناريوهات وروايات أخرى طرحها الروس على الانترنت يصعب على المرء أن يصدقها، حسب "نوفوستي".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد عشية زيارته إلى فرنسا في حديث لصحفيين فرنسيين "أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تحاول الضغط على حلفائها لجهة التأثير على سياسة روسيا، منوها إلى أن روسيا ستظل تنتهج السياسة الهادفة إلى تحقيق مصالحها الوطنية".