رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

43 قتيلًا و139 جريحًا فى اشتباكات بنغازى

عربى وعالمى

السبت, 17 مايو 2014 12:59
43 قتيلًا و139 جريحًا فى اشتباكات بنغازى
وكالات

قال عمار محمد المسئول الإعلامي بوزارة الصحة الليبية، إن حصيلة ضحايا اشتباكات مدينة بنغازي أمس وصلت حتى ظهر اليوم إلى 43 قتيلا و139 جريحا.

وأضاف المسئول الإعلامي - في تصريحات صحفية له - اليوم السبت، أنه قتل 43 شخصا وأصيب 139 آخرون جراء اشتباكات أمس بمدينة بنغازي، لافتا أن ستة مستشفيات استقبلت جثامين ومصابين الاشتباكات بالمدينة على مدار الـ24 ساعة الماضية

.

وتابع قائلا: إن كافة المستشفيات بالمدينة قامت بمجهود كبير ، من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين وإجراء العمليات الجراحية السريعة لهم ،لافتا أن هناك عددا من المصابين حالتهم حرجة وتم نقلهم إلى غرفة الرعاية المركزة.
كان رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني قد أعلن أن القوات التي تحركت

من معسكر "الرجمة" باتجاه بنغازي مخالفة لأوامر رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، وأن هذا التحرك يعرقل بشدة شروط ضبط الأمن في المدينة.
ويذكر أن الناطق السابق باسم الغرفة الأمنية ببنغازي محمد الحجازي والمتحدث باسم قوات اللواء خفتر خليفة قائد القوات البرية السابق، قد صرح أمس بإن قوات ليبية عسكرية تخوض معركة مع تشكيلات إرهابية فى منطقتي سيدي فرج والهواري وإن قوات من الجيش مدعوم بالسلاح الجوي بدأت فى تنفيذ عملية "كرامة ليبيا" والتي تستهدف التكفيريين والعصابات الخارجة على القانون.

أهم الاخبار