عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تنشر أسرار مشاركتها فى ضرب العراق

رئيس الوزراء البريطانى
رئيس الوزراء البريطانى

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن تقرير لجنة تشيلكوت بشأن ضلوع بريطانيا في الحرب على العراق سينشر قبل نهاية العام الجاري, معترفا بأن التأخير في نشر التقرير بشأن التطورات التي سبقت الحرب على العراق عام 2003 كان مخيبا, مؤكدا ثقته من نشر التقرير قبل نهاية العام الجاري قبل الانتخابات العامة في البلاد العام القادم.

وقال في تصريحات له لشبكة (سكاي نيوز) "إن هذا التقرير سيتم نشره قبل نهاية العام فالمواطنون يريدون رؤية إجابات اللجنة واعتقد أننا لا يجب أن ننتظر أكثر من ذلك".
جاء ذلك بعد أن وصف برنارد جينكن رئيس لجنة الإدارة العامة بمجلس العموم ، أمس الجمعة، التأخير في نشر التقرير الرسمي بشأن الحرب على العراق “بالخطير جدا", مشيرا إلى أن تقرير السير جون

تشيلكوت تأخر أربع سنوات الآن ، وأرسل جنكين رسالة إلى مجلس الوزراء يطلب توضيحا بشأن تأخير نشر التقرير, لافتا إلى أنه مستعد لاستدعاء الوزراء والسير جيريمي هيوود وزير مجلس الوزراء إلى البرلمان لاستجوابهم في هذه القضية.
وأكملت لجنة تشيلكوت الخاصة بالتحقيق في ضلوع بريطانيا في الحرب على العراق جلسات استماعها في عام 2011 ، ومع ذلك لم يتم نشر التقرير الذي سيكشف عن الاتصالات الخاصة بين رئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت توني بلير والرئيس الأمريكي وقتها جورج بوش.