رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس حكومة ليبيا يطالب كتائب الثوار ضبط النفس

عربى وعالمى

الجمعة, 16 مايو 2014 16:33
رئيس حكومة ليبيا يطالب كتائب الثوار ضبط النفس
وكالات:

قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني ، إن القوات التي تحركت من معسكر "الرجمة" باتجاه بنغازي مخالفة لأوامر رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ، مشيرا إلي أن هذا التحرك يعرقل بشدة شروط ضبط الأمن في المدينة.

وطالب الثني في المؤتمر الصحفي الذى عقده عصر اليوم ، حضره رئيس الأركان عبد السلام جاد الله العبيدي من كتائب الثوار ، ضبط النفس ، كما طالب الغرفة الأمنية بالمدينة بضبط الموقف على الأرض ومنع دخول أي قوات إلي مقارها ، كما دعا الثني أهالي بنغازي إلي

الهدوء.
وأضاف الثني ، أن زمن الإنقلابات قد ولى ، كما أكد أن طائرة واحدة انطلقت من قاعدة بنينا الجوية شاركت في القتال ، وأن 120 عربة عسكرية دخلت إلي مدينة بنغازي.
وكان العقيد محمد الحجازي الناطق السابق باسم الغرفة الأمنية ببنغازي ، قد صرح في وقت سابق
من اليوم بأن قوات ليبية عسكرية تخوض معركة مع تشكيلات إرهابية في منطقتي سيدي فرج والهواري.
يشار إلي أن مصدرا مطلعا قد صرح في وقت سابق
من اليوم لـ "بوابة الوسط" بأن قوات من الجيش مدعوم بالسلاح الجوي بدأت في تنفيذ عملية "كرامة ليبيا" والتي تستهدف التكفيريين والعصابات الخارجة عن القانون.
يذكر أن اللواء عبد السلام جاد الله رئيس الأركان العامة للجيش الليبي ، كان قد صرح في وقت سابق
من اليوم بأن "القوة التي دخلت إلي بنغازي فجر اليوم الجمعة هي مجموعات صغيرة تابعة للواء خليفة حفتر قائد القوات البرية السابق من بينها بعض العسكريين وتعمل على فرض إرادتها بالقوة على الشعب الليبي".
وكان مجلس بنغازي المحلي ، قد طالب في وقت سابق اليوم من المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة ورئاسة الأركان العامة للجيش الإدلاء بتصريحات رسمية لتوضيح ما يجري في بنغازي من اشتباكات واصطدامات.
 

أهم الاخبار