رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواصل عملية تصويت المصريين بإيطاليا لليوم الثاني

عربى وعالمى

الجمعة, 16 مايو 2014 09:19
تواصل عملية تصويت المصريين بإيطاليا لليوم الثاني
وكالات:

فتحت القنصليات فى روما وميلانو أبوابها، صباح اليوم الجمعة، ولليوم الثاني على التوالي لاستقبال الناخبين المصريين المقيمين أو المتواجدين على الأراضي الإيطالية والراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.. حيث تواجد الناخبون أمام المقار الدبلوماسية فى صورة حضارية وحماسية غير مسبوقة.

وقد شهد اليوم الأول للاقتراع إقبالا كبيرا حيث تجاوز حجم أصوات الناخبين مجمل نتيجة الأصوات المسجلة فى اقتراع الاستفتاء على الدستور فى يناير الماضي.. حيث بلغ حجم أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الساعة التاسعة مساء

أمس فى كل من القنصلية المصرية فى روما والقنصلية العامة فى ميلانو 2700 صوت.
جرت العملية الانتخابية فى إيطاليا على مدار يوم أمس بسهولة ويسر، وقد سادت أجواء هادئة ومستقرة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتدفق غير مسبوق، وذلك فى ضوء التسهيلات التي تقدمها السفارة المصرية والإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للتيسير على المواطنين الذين يتوافدون على المقار الانتخابية لممارسة حقهم الدستوري، ومنها تطوير النظام الانتخابي بإلغاء شرط التسجيل بقاعدة بيانات
اللجنة، وثانيا.. لزيادة الوعى السياسي لدى المصريين فى الخارج مع كل استحقاق انتخابي حيث تتراكم الخبرة والممارسة الديمقراطية لدى الناخبين.. مع إدراك المصريين اليوم إلى خطورة الصوت الانتخابي الذي إذا تم إساءة استخدامه انعكس سوء الاختيار على مستقبلهم مصير علاقاتهم بوطنهم الأم مصر ومستقبل علاقة بلدهم بالدولة التي يقيمون فيها.
ويتحقق التدفق الفعلي لذروة الإقبال على التصويت غدا /السبت/ وبعد غد /الأحد/، باعتبارهما أجازة رسمية فى إيطاليا، وقد أعلنت الجاليات المصرية بمنطقة الشمال الإيطالى عن تنظيم رحلات جماعية من تورينو وجنوة غربا، إلى فينسيا وفيرونا شرقا، لزيارة ميلانو، كما يوفر رموز الجالية المصرية فى روما سيارات نقل جماعية، بجانب استخدام سياراتهم الخاصة، لنقل غير القادرين على التوجه لمقر الاقتراع بالسفارة المصرية.

أهم الاخبار