رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في 27 يونيو..

جورجيا توقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبى

عربى وعالمى

الجمعة, 16 مايو 2014 08:17
جورجيا توقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبى
وكالات

قال سفير جورجيا بالقاهرة ارتشيل دزولياشفيلى: إن "رئيس وزراء جورجيا ايراكلى جاريباشفيلى بحث مع رئيس المجلس الأوروبي هرمان فان رومبوى، خلال زيارته إلى العاصمة الجورجية تبليسى، عدة موضوعات من بينها الخطط التي يجب تنفيذها قبل قمة الشراكة الشرقية المقبلة في العاصمة اللاتيفية ريجا عام 2015، فضلا عن آفاق التوقيع على الشراكة بين الاتحاد وجورجيا".

وأضاف السفير الجورجى  فى تصريحات صحفية له  اليوم

الجمعة  أن "رئيس وزراء جورجيا أعلن أن بلاده سوف توقع على هذه الاتفاقية في 27 يونيو المقبل، والتي اعتبرها أنها ستنقل العلاقات مع الاتحاد إلي مرحلة جديدة وسوف تجعل اندماج جورجيا مع الاتحاد أمرا حتميا، مؤكدا أن تبليسي مستعدة لتنفيذ إصلاحات على نطاق واسع".
وأوضح أن بلاده أعربت عن شكرها للاتحاد
الذي خصص 30 مليون يورو كجزء من برنامج "أكثر لأكثر" والذي سوف يستخدم لتحديث المؤسسات العامة في إطار بنود اتفاقية الشراكة بين الجانبين.
وتابع أن "جورجيا تدين ما يسمى الاستفتاء الذي أجري فى كل من لوغلسنك ودونيتسك بأوكرانيا، ووصفته بأنه ينقصه الشرعية، وأنها لا تعترف بنتائجه".
وأكد أن هذه الخطوات لن تخدم الهدف باستقرار الوضع في أوكرانيا، مشددا على دعم تبليسي لسيادة ووحدة أراضيها في إطار حدودها المعترف بها دوليا وتؤيد الجهود الدولية التي تستهدف إيجاد طرق لحل الوضع في أوكرانيا.
 

أهم الاخبار