رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اليوم الأول..

سفارتنا بواشنطن تشهد حضورًا مكثفًا بالانتخابات

عربى وعالمى

الجمعة, 16 مايو 2014 06:28
سفارتنا بواشنطن تشهد حضورًا مكثفًا بالانتخابات
وكالات:

انتهت عملية الاقتراع لليوم الأول للانتخابات الرئاسية بمقر اللجنة الانتخابية بقنصلية مصر بنيويورك وذلك فى التاسعة مساء بتوقيت نيويورك, وقد بلغ عدد الناخبين فى اليوم الأول بقنصلية نيويورك نحو 1962 ناخبا.

وكانت القنصلية المصرية قد فتحت أبوابها فى الساعة التاسعة صباحا، حيث شهد اليوم الأول للاقتراع إقبالا كبيرا من أبناء الجاليات المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور السفير "أحمد فاروق "قنصل مصر بنيويورك.

ومن المقرر أن تستمر عملية التصويت للأحد القادم، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت نيويورك. من جهة أخرى،

شهدت السفارة المصرية في واشنطن حضورا مكثفا للمصريين الذين حرصوا على المشاركة في التصويت في انتخابات الرئاسة من اليوم الأول إذ حمل الكثيرون الأعلام المصرية، في حين شهد اليوم الأول إقبالا كبيرا من كبار السن والسيدات اللائي اصطحبن أطفالهن بالإضافة إلى عدد كبير من الشباب.
وأثارت سيدة مسنة مصابة بجلطة دماغية وتعاني عجزا في الحركة، مشاعر جميع الحاضرين بمقر السفارة حينما قامت بتقبيل العلم المصري المجاور لصندوق الاقتراع، وأبدت
سعادتها بالمشاركة برغم عجزها الواضح عن الحركة والكلام.
وحضرت مندوبة عن منظمة «هيومان رايتش واتش» إلى مقر السفارة المصرية بواشنطن حيث طلبت مشاهدة سير العملية الانتخابية والتأكد من جودة الأجهزة المستخدمة في الكشف عن هوية الناخبين وسرعة العلمية الانتخابية واستحالة التزوير أو تكرار التصويت.
وأكدت هبة القدسي، مندوبة حملة المرشح عبد الفتاح السيسي، أن العلمية الانتخابية بمقر السفارة المصرية شهدت تنظيما عاليا في حين أبدى مندوب المرشح حمدين صباحي، اعتراضه على دخول بعض الناخبين وهم يرتدون تي شيرتات عليها صورة المرشح عبد الفتاح السيسي، وتدخل السفير مصر بواشنطن محمد توفيق، وطالب الناخبين بوضع العلم المصري، وتغطية الصورة عملا بمبدأ منع أي دعاية انتخابية داخل قاعة الاقتراع.

أهم الاخبار