رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس هيئة التعاون العسكري الروسي:

صادرات روسيا من السلاح ستحافظ على استقرارها

عربى وعالمى

الخميس, 15 مايو 2014 11:25
صادرات روسيا من السلاح ستحافظ على استقرارها
وكالات:

أكد ألكسندر فومين رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري والتقني أن صادرات روسيا من السلاح سوف تحافظ على استقرارها في المستقبل المنظور رغم العوامل السياسية الخارجية الراهنة.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء " إيتار ــ تاس " اليوم الخميس : "مما لا شك فيه اننا نأخذ بنظر الاعتبار تطور الوضع السياسي الخارجي، إلا أن العامل الرئيسي الذي يحدد

توجهاتنا بشأن صادراتنا السنوية من المنتجات العسكرية يتمثل في التزاماتنا بالعقود المبرمة وبمشاريع العقود والنتائج المتوقعة لدراسات الطلبات المقدمة من الزبائن الأجانب".
وأضاف: "انطلاقا من ذلك فإن توقعاتنا بصدد صادراتنا من السلاح خلال الفترة المقبلة تبقى مستقرة".وذكر فومين أن صادرات الأسلحة الروسية خلال العام الماضي استمرت رغم
حالة عدم الاستقرار العسكري السياسي في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ورغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة في العالم.
وتابع : "استمرت صادراتنا رغم حفاظ المنافسين الرئيسيين لروسيا في تصدير السلاح على نشاطاتهم، في إشارة إلى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا".
وأشار فومين إلى أنه" رغم ذلك ، فإن اتساع التعاون التقني العسكري بين روسيا والدول الأخرى لا يزال مستمرا ، موضحا أن قيمة الصادرات الروسية من المنتجات والخدمات العسكرية وصلت في 2013 إلى 15,7 مليار دولار".

أهم الاخبار