رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هاجل: واشنطن حريصة على استمرار العلاقات مع الخليج

تشاك هاجل
تشاك هاجل

أكد وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل أن بلاده ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تربطهما علاقات تاريخية ودفاعية، مشيرا إلى أن واشنطن حريصة على استمرار هذه العلاقات وهى تمضى قدما فى هذا المسار.

وقال، فى تصريحات عقب مشاركته فى الاجتماع التشاورى الأول لمجلس الدفاع الخليجى المشترك اليوم، إن الجانبين يواجهان نفس التحديات الأمنية فى المنطقة، وهناك تعاون مشترك فى هذا المجال ونسعى باستمرار لتطويره وتبنى بعض المقترحات التى تصب فى مصلحتنا وتساعد على الاستقرار فى المنطقة.

وأضاف أنه تم التركيز فى اجتماع اليوم على بعض المهام المشتركة فيما يتعلق بالمحافظة على الاستقرار ويجب أن نكون ملتزمين بهذا الأمر لكى نحافظ ونمنع إيران من تطوير قدرتها النووية كسلاح نووى ليكون فقط برنامج سلمى.

وبشأن الأوضاع المأسوية فى سوريا، قال وزير الدفاع الأمريكي:" إنه تم الاتفاق على أن يكون هناك تعاونا مثمرا فيما يخص موضوع المساعدات للمعارضة السورية.

وأضاف أنه تم الاتفاق كذلك على

تطوير المقترحات فيما يتعلق بالاتفاق النهائى بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى وتعاون دول المجلس فيما بينها، وقد أحرزنا شيء من التقدم فى هذا الموضوع وقمنا بالتركيز على تحسين قيادة الولايات المتحدة الأمريكية لكى تشارك فى مساعدة شركائها فى المنطقة هنا وحول العالم لكى يبنوا مصالحهم والمصالح المشتركة وليواجهوا التحديات المشتركة أيضا.

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع قبل نهاية هذا العام فى واشنطن لمناقشة الأفكار التى تم طرحها فى اجتماع اليوم، مشددا على أن الولايات المتحدة ملتزمة بأن تبنى تعاونا عسكريا وثيقا فى الشرق الأوسط وبالتالى سنظل ملتزمين لهذه المنطقة وأمنها واستقرارها.