رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع أكثر من 150 عاملا بانفجار منجم بتركيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 13 مايو 2014 21:54
مصرع أكثر من 150 عاملا بانفجار منجم بتركيا
وكالات:

أفادت آخر التقارير الإعلامية الواردة من تركيا، الأربعاء، أن عدد الضحايا الذين قضوا جراء حادث وقع في أحد المناجم بمحافظة مانيسا الثلاثاء بلغ أكثر من 157 شخصا وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة القتلى.

وقال رئيس بلدية مانيسا، شنغيز آرغون، في أحدث تصريحات إعلامية إن أكثر من 157 عاملا قتلوا إثر انفجار وقع داخل منجم للفحم في بلدة سوما، مشيرا إلى أن قرابة 600 عامل كانوا في موقع الحادث.

ويشير هذا العدد إلى إمكانية ارتفاع حصيلة القتلى، لاسيما أن العمال محتجزون على عمق نحو كيلومترين تحت سطح الأرض وعلى بعد نحو أربعة كيلومترات من مدخل المنجم الذي اندلعت فيه النيران عقب الانفجار.

ومساء، كان المسعفون يحاولون ضخ الهواء النظيف في المنجم لكي يصلوا إلى المحتجزين، إلا أنهم قالوا إن دخانا كثيفا يعوق تقدمهم، وذلك في وقت ساهمت مروحية في علمية الإنقاذ إلى

جانب فرقة من الجيش، وفق وكالة أنباء الأناضول.

كان عدد من العمال نجحوا في الخروج من المنجم عقب الانفجار الذي نجم عن عطل في محول للكهرباء ما أدى إلى اندلاع حريق أعاق عمل فرق الإنقاذ، حسب ما كان قد قال في وقت سابق وزير الطاقة التركي تانر يلديز.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت في الأعوام الماضية سلسلة من حوادث المناجم، أسوئها وقع عام 1992 حين أسفر انفجار غاز عن مقتل 263 عاملا في إقليم زونجولداك على البحر الأسود، وفي 2010 في الإقليم نفسه حيث قتل 30 شخصا.

أهم الاخبار